فرنسا تستهلّ حملة الدفاع عن لقبها واختبار أوّل للألمان

تبدأ فرنسا حملة الدفاع عن لقبها مساء اليوم (الساعة 10) بلقاء المنتخب الأسترالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة. منتخب «الديكة» يغيب عنه أبرز نجومه بداعي الإصابة، وعلى رأسهم أفضل لاعب في العالم كريم بنزيما، وزميلاه في خط الوسط أنغولو كانتيه وبول بوغبا. وتُعتبر مواجهة اليوم إعادة للمواجهة الأولى بينهما في مونديال روسيا 2018، حين فازت فرنسا بهدفين لهدف، في طريقها نحو إحراز اللقب. ويملك مدرب فرنسا ديدييه ديشان خيارات على مقاعد البدلاء، أبرزهم أوليفييه جيرو وأنطوان غريزمان إضافة إلى عثمان ديمبيلي. والأكيد أن ديشان سيعوّل على نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابيه من أجل الذهاب إلى أبعد دور ممكن في البطولة العالمية. ويُعتبر مبابيه النجم الأول في المنتخب، خاصة أنه كان صاحب الفضل الأكبر بالتتويج باللقب عام 2018.
من جهتها تدخل أستراليا مباراة اليوم من دون نجوم، بعد غياب الجناح مارتن بويل بداعي الإصابة، إلا أن المدرب غراهام أرنولد أكّد جهوزية لاعبيه لمواجهة بطل العالم عندما قال إن اللاعبين: «بحالة ذهنية لا تشوبها شائبة». لقاء سيكون أقرب إلى فرنسا، التي ستواجه لاحقاً الدنمارك وتونس (تلتقيان اليوم الساعة 16:00).
في مباراة ثانية تُلعب يوم غد الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الخامسة، تلعب ألمانيا مع اليابان. هو الاختبار الأول «للمانشفات» خلال المونديال العربي، ويسعى من خلاله لنسيان خيبة مونديال روسيا الأخير حين خرج من الدور الأول بعد الخسارة في المباراة الثالثة على يد كوريا الجنوبية. ولا يبدو المنتخب الألماني في أفضل حالة ممكنة فنيّاً ومعنويّاً، إلا أن أي نتيجة قد تكون أفضل من المشاركة الماضية، ستكون مرضيّة للألمان. وتفتقد تشكيلة المدرب هانسي فليك النجم المميز ماركو رويس بداعي الإصابة، إلا أن التعويض ممكن في ظل وجود إلكاي غوندوغان وكاي هافيرتز، إضافة إلى يوناس هوفمان وجوشوا كيميش. وتبدو لافتة عودة صانع أفراح الألمان عام 2014 ماريو غوتزه إلى تشكيلة «المانشافت» في المونديال الحالي، بعد غياب طويل بسبب الإصابة. ومن المتوقّع أن يعطي غوتزه لزملائه دفعة معنوية مهمة.

في السياق ذاته سيشهد يوم غد المباراة الأولى لكتيبة المدرب الإسباني لويس إينريكي، عندما يواجه «لاروخا» نظيره كوستاريكا في مباراة سهلة على الورق للإسبان

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الوحدة وحطين على الحرية بالجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة فاز فريقا جبلة وحطين على الوحدة والحرية، أمس الاثنين، في ختام …