جولة اطلاعية لوزير الموارد المائية والزراعة في البوكمال

شام تايمز – متابعة

اطلع وزيرا الموارد المائية الدكتور “تمام رعد” والزراعة والإصلاح الزراعي المهندس “محمد حسان قطنا” أمس السبت، على واقع إعادة تأهيل محطات الضخ وشبكات الري في مشروع القطاع السابع للري الحكومي، ومركز الجلاء لإكثار النخيل في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح الوزير “رعد” أن الهدف من الجولة هو تتبع الأعمال في مشروع تأهيل القطاع السابع للري الحكومي، وهو مشروع حيوي مهم يروي أكثر من 7500 هكتار من الأراضي الزراعية بريف البوكمال، لافتاً إلى أن العمل في المشروع يسير وفق برنامج زمني محدد، ومن المخطط أن يتم وضعه في مرحلة التشغيل التجريبي، ليتمكن الفلاحون من الاستفادة من مياه الري في الموسم الشتوي.

وأشار “رعد” إلى أنه تم تركيب ثلاثة محركات وأن باقي التجهيزات أصبحت في أرض الموقع، ويجري العمل على تركيبها بالتوازي مع أعمال تأهيل وتجهيز الأقنية، بحيث يكون المشروع جاهزاً للعمل في النصف الثاني من الشهر القادم.

بدوره دعا الوزير “قطنا” الفلاحين إلى تجهيز أراضيهم للاستفادة من مياه الري في مشروع القطاع السابع وتحضيرها لزراعة المحاصيل الشتوية، مشيراً إلى أن مستلزمات الإنتاج للموسم الزراعي القادم متوافرة.

وحول مركز الجلاء لإكثار النخيل، بيّن الوزير “قطنا” أن المركز يتميز بوجود العديد من الأصناف المحلية والمستوردة، وقد تم وضع خطة زمنية وتوفير الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيله بقيمة مليار و300 مليون ليرة، لما له من أهمية كبيرة في مجال تطوير زراعة النخيل في سورية، حيث سيعمل على تأمين الفسائل اللازمة للفلاحين، ولبساتين النخيل في منطقة تدمر وباقي المحافظات.

شاهد أيضاً

بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي اجتماع في مديرية تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع في مديرية تربية طرطوس من قبل معاون مدير مركز …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +