أطفال “سوريانا” ينشرون السلام على مسرح الأوبرا بدمشق

شام تايمز – لينا فرهودة

قدمت الهيئة العامة لدار “الأسد” للثقافة والفنون برعاية وزارة الثقافة، الجمعة، العرض المسرحي البصري الراقص “السلام” على مسرح دار “الأوبرا”، وهو من إخراج “سوريانا”، ورؤية بصرية “بسام حميدي”.

وقدّم العرض لوحاتٍ فنية، دُمج خلالها بين الرقص الإيقاعي والمعاصر والباليه، إلى جانب رؤية بصرية من إبداع المخرج “بسام حميدي”، كما حمل العرض رسالةً جوهرها “السلام” قُدِمت بواسطة مجموعة من أطفال “سوريانا” الذين نثروا بابتساماتهم عبق الحب على خشبة المسرح، مؤكدين للعالم أن الاتحاد والقوة مع الحب عبارة عن سلاح لمواجهة مشاعر الأنانية والكره، وذلك بإشراف المدربة “ديانا درويش”.

وصوّر العرض فكرة “السلام” من خلال الصراع بين الخير والشر، حيث دارت أحداثه حول المواجهة بين الفريقين والتي انتهت بانتصار الخير، مع وجود عنصر الإبهار والتجديد في كل لوحة من لوحات العرض.

وحول العرض، أكّد المخرج “بسام حميدي” مسؤول الرؤية البصرية خلال حديثه لـ “شام تايمز” أن العرض كان بمثابة التحدي، مبيّناً أنه حاول توظيف “السلام” من خلال الرؤية البصرية فاختار عمق البحر كوسيلة لتجسيد الأمان، قائلاً: “حرصت على تقديم شيء جديد ومميز، ولجأتُ لاستخدام الأحياء البحرية المريحة للعين كدلالة عن الخير، كما اتخذت من الألوان كالأحمر والأسود أداة للتعبير عن الشر”.

وعبّر “حميدي” عن سعادته بنتيجة العرض، مؤكّداً أن رضى الجمهور عن العرض هو الهدف الأول له، مشيراً إلى أنه يسعى دائماً لتقديم كل ما هو جديد، معبراً عن سعادته بالمشاركة مع “سوريانا”، قائلاً: ” سوريانا تقدم كل ما هو جديد بطريقة عصرية، وأنا متمسك بالعمل معهم”.

بدورها كشفت المدربة “ديانا درويش” مديرة أكاديمية “سوريانا” عن فخرها وسعادتها بالصدى الذي تبع العرض، مشيرةً إلى أن النتيجة فاقت توقعاتها، قائلة: “يسعدني أن رسالة العرض وصلت بطريقة صحيحة، وهذا بمثابة تشجيع للاستمرار بتقديم كل ما هو مميز، وإيصال صورة بلدنا بطريقة تليق بعظمتها”.

وتابعت “درويش”: الأطفال هم الأجدر بنشر رسالة الحب والسلام، وسأعمل دائماً على توصيل الرسائل المرادة من خلالهم”، مؤكّدة بأن العرض أكد على مفهوم تبادل الحب، معتبرةً أنها الطريقة المثلى لتحقيق السلام.

وعبرت الطفلة “ميا الأخرس” المشاركة في العرض المسرحي البصري الراقص “السلام” عن سعادتها بتقديم دور ملكة الخير، ووقوفها على خشبة المسرح أمام هذا العدد من الحضور، متمنيةً أن يكون الدور وصل للجمهور بطريقة جميلة، كما شكرت الجمهور على الحضور قائلة: “شكراً لكل من حضر العرض، وأدعو جميع الأطفال لتبادل المحبة دائماً والبعد عن الخلافات ومشاعر الكره”.

والعرض المسرحي البصري الراقص “السلام” برعاية كل من وزارة الثقافة ووزارة الداخلية ودار الأسد للثقافة والفنون والاتحاد الرياضي العام ونادي الشرطة الرياضي ومجمع “آب تاون” وأكاديمية “سوريانا”، وبرعاية إعلامية من شبكة “شام تايمز” للإنتاج الإعلامي والعرض من إخراج “سوريانا” ورؤية بصرية للمخرج “بسام حميدي”.

يذكر أن أكاديمية “سوريانا” أسسها عام 2017 “فادي بهلوان” و”ديانا درويش”، حيث تعمل على تدريب وتطوير كوادر شبابية في الرقص الحديث والمعاصر والباليه والاكروبات والأداء التمثيلي واختصت بتدريب الجمباز وحصل أطفالها على العديد من الميداليات الذهبية في البطولات التي شاركوا بها.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” للإنتاج الإعلامي

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …