“ExpoTech حلب 2022”.. 30 شركة في المعرض التخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

احتضن فندق شيراتون حلب مشاركة 30 شركة في افتتاح فعاليات المعرض التخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ExpoTech حلب 2022″، الذي تقيمه الجمعية السورية للمعلوماتية وتنظمه شركة ثقة للمعارض والمؤتمرات.

وعلى هامش المعرض، أقيم مؤتمر التحول الرقمي الأول لمناقشة أبحاث عدة عن آفاق التحول الرقمي بين الواقع والمستقبل وكذلك العملية التعليمية وذكاء الأعمال والتوقيع الرقمي وشبكة المعطيات العامة وأهم خدماتها والتسويق الشخصي الالكتروني.

عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب الدكتور “عبد القادر دواليبي” أوضح خلال حضوره افتتاح المعرض أنه خطوة هامة في طريق التحول الرقمي والانتقال إلى تكنولوجيا المعلومات، وهذا ما يدل على استمرار البلاد لمواكبة التطورات العالمية والعمل على توسيع وانتشار هذه التقنيات على أرض الواقع رغم الحصار المفروض على سورية.

مدير عام شركة ثقة للمعارض “وسيم ناشد” بيّن أن المؤتمر الأول للتحول الرقمي بحلب يقام بالتزامن مع المعرض التخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسخته الثانية بمشاركة 30 من شركات الاتصالات والبرمجيات وخدمات الدفع الالكتروني من مختلف المحافظات السورية، منوهاً إلى أن المعرض نظم بزمن قياسي رغم الظروف الصعبة نظراً لأهمية التحول الرقمي في الوقت الحالي، وأن المعرض يأتي انعكاساً للواقع الاقتصادي فضلاً عن تنوع أكبر الشركات المشاركة فيه.

شركات حكومية وخاصة كانت حاضرة لعرض أحدث منتجاتها الإلكترونية، حيث بيّن “إيهاب كزاره” المنسق الإعلامي لـ “سيرياتيل” الشركة الراعية للمعرض أنه إيمان الشركة بأن التكنولوجيا أصبحت العنصر الأساسي في تطوير مختلف مجالات الحياة، وسعي الجميع إلى أن يكون اقتصادنا قائماً على المعرفة والابتكار والإبداع تقوم الشركة اليوم برعاية المعرض التخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ExpoTech حلب 2022” للعام الثاني على التوالي، مضيفاً أن للشركة جناح خاص لتخديم الزوار ببيع الخطوط وتقديم بعض من الخدمات والعروض، بالإضافة لمساعدة الزوّار في تحميل كلّاً من تطبيقي “iShow ” و”أقرب إليك”، إلى جانب القسم الترفيهي الذي يتضمن المسابقات والهدايا.

وبيّن مدير اتصالات حلب المهندس “أنور رهوان” أن مشاركة الشركة في المعرض كمشارك وداعم، كون قطاع الاتصالات العالمي يشهد تطورات حثيثة باستثمار أنظمة الذكاء العالمي وأتمتة البيانات الضخمة، حيث تمت الاستفادة منها في جميع المجالات ولجوء الشركة مؤخراً لاستخدام نظام الحوسبة السحابية، أما تكنولوجيا المعلومات فقد أصبحت من المكونات الأساسية في التنمية الاقتصادية للمجتمعات.

وكيل مؤسسة “سهلي سوفت” للبرمجيات “إبراهيم باشا” أكد أن الهدف الرئيسي من المشاركة مساعدة الشركات والمؤسسات والمصانع وحثها على الاستفادة من برامج المحاسبة في أعمالهم، ويعرض في جناحه الخاص تجهيزات محاسبية ومعدات تقنية وتجهيزات خاصة لنقاط البيع مثل قارئ الباركود وطابعة الفواتير وأجهزة الكاشير إضافة لتوفير برامج المحاسبة والتوثيق، مبيناً أن الإقبال جيد للاطلاع على ما يرتبط بالاتصالات والتقانة الحديثة.

الجدير بالذكر أن المعرض التخصصي للاتصالات يستمر باستقبال زواره لمدة ثلاثة أيام من الساعة 3 وحتى 9 مساءً، إضافة إلى استمرار المحاضرات في المؤتمر على مدار يومين تتضمن عناوين متنوعة كالثورة الصناعية الرابعة، وذكاء الأعمال، والتوقيع الرقمي، والتسويق الشخصي الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …