المخرج “بسام حميدي”: الطفل يتجه نحو الرؤية البصرية في ظل الحداثة والتطور.. و”سوريانا” تسعى للتجديد

شام تايمز – لينا فرهودة

أكّد المخرج “بسام حميدي” مسؤول الرؤية البصرية في العرض المسرحي البصري الراقص “السلام” أن العرض عبارة عن صراع بين الخير والشر، ويتمحور حول مجموعة من الأطفال يعيشون بسلام وتعترضهم مجموعة من الأشرار، حيث تدور أحداث العرض حول المواجهة  بينهم والتي تنتهي بانتصار الخير، مشيراً إلى أنه تم توظيف هذا الصراع بطريقة بصرية.

وأوضح “حميدي” أن الهدف من العرض هو توجيه أنظار الأطفال نحو فكرة أن الاتحاد والتعاون قوة، ومصطلح السلام يتلخّص في إقناع مجموعة الخير للأشرار بالتخلّي عن قناعاتهم والانضمام لمسيرة الخير.

وحول الرؤية البصرية المستخدمة، بيّن “حميدي” أن اللوحة مستوحاة من قاع البحر، وتم اعتماد أسماك الزينة كرمز للخير والتفاؤل، واستُخدمت رموز أخرى للتعبير عن الشر.

وأشار “حميدي” إلى أن “السلام” هو التجربة الثانية مع أكاديمية “سوريانا”، مبيّناً أن الأطفال اليوم يتجهون نحو العروض البصرية، قائلاً: الطفل يحتاج إلى صورة مع فكرة في ظل الحداثة والتطور، وأنا سعيد بالتعاون مع أكاديمية “سوريانا” فهي تملك إمكانيات كبيرة وخاصة في مجال “الغرافيك”، وتسعى لتقديم كل ما هو جديد ومميز.

ويأتي العرض المسرحي البصري الراقص “السلام” برعاية من وزارة الثقافة ووزارة الداخلية ودار الأسد للثقافة والفنون والاتحاد الرياضي العام ونادي الشرطة الرياضي ومجمع “آب تاون” وأكاديمية “سوريانا”، وبرعاية إعلامية من شبكة “شام تايمز” للإنتاج الإعلامي والعرض من إخراج “سوريانا” ورؤية بصرية للمخرج “بسام حميدي”.

يذكر أن أكاديمية “سوريانا” أسسها عام 2017 “فادي بهلوان” و”ديانا درويش”، حيث تعمل على تدريب وتطوير كوادر شبابية في الرقص الحديث والمعاصر والباليه والاكروبات والأداء التمثيلي واختصت بتدريب الجمباز وحصل أطفالها على العديد من الميداليات الذهبية في البطولات التي شاركوا بها.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” للإنتاج الإعلامي

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …