التحضيرات لتحدي القراءة العربي بموسمه السابع  في مدارس طرطوس

شام تايمز – متابعة

تتحضر مديرية التربية واتحاد شبيبة الثورة فرع طرطوس لإطلاق موعد المشاركة بالموسم السابع  لمسابقة تحدي القراءة العربي وذلك  بحضور مدير التربية “علي شحود” وأمين فرع الشبيبة الرفيق “حسين أبوغبرا” ومنسقة اللغة العربية والمسابقة “ريم دلول”.

و التي عنونت شعار هذا الموسم “أمة إقرأ، تقرأ” و ذلك في مدرسة المتفوقين الثانية يوم أمس.

وقدّم كلمة الفريق المعني بالتحضيرات مدرِّس اللغة العربية  “وضاح مبارك” والتي تضمنت عبارات ترحيبية بالحضور، ومن ثم أضاء على  فوائد القراءة وضرورة استثمار الوقت من أجل المشاركة بالمسابقة.

بدوره مدير التربية هنأ سورية والجميع بحصد الجائزة وأعلن انطلاق الموسم السابع و بدء التحضيرات من قبل منسقي المدارس على مستوى المحافظة لمتابعة الطلاب وتشجيعهم على المشاركة، وفي حديثه للوسائل الإعلامية جاء فيه:

“في وطنَّنا الكبير سورية، بلد الثقافة والعلم و المعرفة نبارك تميز أبناء سورية ونشكر الجهات المعنية بالمسابقة إتاحة الفرصة لنا بالمشاركة بتحدي القراءة العربي للمرة الثانية  لأهميته العلمية والمعرفية والذاتية.

وإنّا اليوم نعتز بتكريم طلبة محافظة طرطوس الذين فازوا على مستوى القطر وشاركوا بالمسابقة  لأنه تعزيز لأهمية تحدي القراءة العربي ولجهودهم وتميزهم الذي رسموا من خلاله  صورة النجاح المتكامل وليكن هدفاً أمام كل الطلبة للمشاركة  على مستوى المحافظة.

منسقة المسابقة من الجانب التربوي “ريم دلول” تحدثت عن التحضيرات للمشاركة بالموسم السابع مؤكدة أنَّ منسقي المدارس على جاهزية  لمتابعة المتنافسين  والتواصل لإضافة الكتب على  الإيميل المحدد من قبل دولة الإمارات المتحدة.

وتخلل الفعالية  عرض الكتروني تقديمي قدمه اتحاد شبيبة الثورة يتضمن بانوراما المشاركات والفعاليات في المدارس الذين شاركوا بمسابقة تحدي القراءة بالموسم السادس، واختُتِمَ بالإضاءة على الاحتفالية الرسمية لتكريم الفائزين في الإمارات العربية المتحدة والتي توجت فيها البطلة “شام البكور” من سورية.

تجدر الإشارة إلى الطلاب السبعة المكرَّمين في طرطوس  والذين حصدوا مراتب على مستوى سورية هم “مدحت يوسف” الحائز على المرتبة الثالثة على مستوى القطر في تحدي القراءة، و”حمزة عبد الرحمن”، و”خضر حمدان”، و”شام سلامة”، و”سيدرة وحود”، و”حنين يوسف” و”تيماء أبراهيم”.

وحضر الفعالية من الجانب التربوي مدير المكتب الرئيسي  “منذر ندة” ورئيس دائرة البحوث الدكتورة” مايا بركات” والمشرف الإداري و الموجه الاختصاصي “نزار شاش” ورئيس شعبة الإبداع والتفوق “هبة حسن” والمديرَين” ديانا الخطيب” و”سامر عدبا” وعدد من منسقي ومدرِّسي مسابقة تحدي القراءة العربي في المدارس من بينهم “وضاح مبارك” و”شادي  علي” و”حمزة  محمود” و”وعد معلا”.

ومن فرع الشبيبة منسق مسابقة تحدي القراءة “علي ماغوط” كما حضر ممثلو الوسائل الإعلامية الرسمية والخاصة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …