مديرية التربية بطرطوس تنفذ ندوات حول السلامة المرورية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي

شام تايمز – متابعة

تنفذ مديرية التربية بطرطوس وبالتنسيق مع فرع المرور من خلال شعبة التوجيه التربوي برنامجها المتضمن ندوات حول السلامة المرورية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي، ضمن خطة وزارتي التربية والداخلية للتعاون في تنفيذ  ندوات وأنشطة توعوية تُعنى بالسلامة المرورية في المدارس.

حيث نفذت في مدرسة 6 تشرين “الكرامة” وحضر من قوى الأمن الداخلي العقيد “رياض حيدر” والذي قدم ملخصاً عن تعليمات السلامة المرورية العامة والمتضمنة التعريف بإشارات وقواعد السير المرورية، مبيناً أهميتها وضرورة تعليمها لتلاميذ المدارس من أجل الحفاظ على سلامتهم الشخصية في الطرقات مشيراً إلى الملاحظات التوعوية التي يجب التقيد بها أثناء التنقل في الشوارع العامة.

و بدوره التوجيهي والإداري في قوى الأمن الداخلي ناقش مع الحضور أهمية دور عناصر قوى الأمن “الشرطة” العاملة في الطرقات العامة والمنتشرة في كل مكان لمساعدة المواطنين وتسهيل حركة  المارة ووسائط النقل منعاً لحدوث أي مشكلات، كما أجاب عن تساؤلات التلاميذ واستفساراتهم حول مفهوم  السلامة المرورية عموماً.

بدورها إدارة المدرسة جهزت التلاميذ بلوحات توضيحية حول قواعد السير والتعليمات الخاصة به لتسهيل التعريف بها وتحقيق الاستفادة من الندوة.

كما قدمت معرضاً تعليمياً من نتاج عمل التلاميذ احتوى  اللوحات والمجسمات والمشغولات اليدوية وتحمل عبارات وعناوين وصور حول عناوين ومفاهيم وإشارات السلامة المرورية.

وحضر الندوة منسق السلامة المرورية في التربية “محمد محمد” والموجهتان “إيناس معلا” و”هدى حجوز” ومديرة المدرسة “منى علي” وعدد من الأطر الإدارية المعنية في المدرسة.

وبدأ البرنامج التوعوي للسلامة المورية في 23 تشرين الأول ويستمر حتى ٢٤ تشرين الثاني 202‪3م، ونفذ في مدارس عدة منها “التجمع الشرقي” و”ابراهيم هنانو” و”الشهيد محمد كناج”.

و  ستنفذ الندوة القادمة  يوم الخميس  في  17 تشرين الثاني  بمدرسة “ميسلون” في طرطوس.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …