أول مركز في دير الزور.. افتتاح مركز الأمل الطبي لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

افتتح محافظ دير الزور “فاضل نجار” اليوم مركز الأمل الطبي لعلاج مرضى السرطان ورعايتهم، والذي يعتبر أول مركز يتم افتتاحه في المحافظة، ويضم المركز اثنتي عشرة غرفة موزعة بين أربع غرف تسريب، وصيدلية، ومعاينة، وطبيب المركز، وطبيب الفرع، ومستوع، ومنسق الإصابات، والمكتب الإعلامي، والعلاقات العامة.

وتضمن حفل الافتتاح إلقاء كلمات أكدت على اهمية افتتاح المركز الذي يوفر عناء ومشقة السفر والتكاليف المالية ويؤمن احتياجات المرضى كافة وهذا ما شكل حالة ارتياح لأسر المصابين لمتابعة علاج اطفالهم، كما تم تكريم الجهات المتعاونة مع الجمعية من دوائر حكومية، وتقديم دروع تذكارية.

وألقت الطفلة “حلا عبد الرزاق السليمان” المصابة بمرض سرطان نقي العظام كلمة مؤثرة شكرت جميع الجهود التي بذلت لافتتاح هذا المركز مؤكدة على الإرادة للمصابين للتصدي لهذا المرض والوصول إلى مرحلة الشفاء.

وخلال حديثها لـ “شام تايمز” أكدت الدكتورة “مزنة العلبي” رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن هذا المركز هو الوحيد في هذه المحافظة والذي يقدم الخدمات الاختصاصية لأبنائها، ومنها: خدمات الاستشارات الطبية، وخدمات تسريب الجرعات لجميع الأعمار بالمجان، وتقديم الأدوية السرطانية للأطفال المرضى من حديثي الولادة إلى عمر ثمانية عشر عاماً وبالمجان مع كامل الرعاية الطبية لهم من تحاليل وتصوير وعمليات جراحية.

وأضافت “العلبي” ببداية عام 2021 تم افتتاح فرع الجمعية في المحافظة، حيث قدمت الجمعية خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والدعم النفسي والتوعية الصحية في ستة مراكز طبية لأكثر من 165 ألف من أبناء محافظة دير الزور.

ونظراً لحاجة أبناء المحافظة لوجود مركز مختص لعلاج مرضى السرطان فقد تم افتتاح هذا المركز لتقديم الخدمات بدعم لا محدود وفي مقدمتهم محافظ ديرالزور، وكذلك المتابعة والاهتمام الدائم من قبل السيدة الأولى أسماء الأسد.

حضر حفل افتتاح المركز كل من اللواء بلال محمود قائد شرطة المحافظة، وأعضاء المكتب التنفيذي، ومديرو الدوائر.

شاهد أيضاً

بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي اجتماع في مديرية تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع في مديرية تربية طرطوس من قبل معاون مدير مركز …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +