مواجهات «ناريّة» في البطولات الأوروبية

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023 في نيون السويسرية عن مواجهتين من العيار الثقيل، بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني من جهة، وليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني حامل اللقب في إعادة لنهائي الموسم الماضي التي حسمها الفريق الإسباني. واللافت أن بايرن ميونيخ أيضاً حسم نهائي عام 2020 بهدف نظيف على حساب باريس سان جيرمان.
بدوره يبحث مانشستر سيتي الإنكليزي عن باكورة ألقابه في هذه المسابقة، وقد أوقعته القرعة مع لايبزك الألماني. ومن جهته سيواجه نابولي الإيطالي اينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي. ويلتقي ميلان العائد إلى دوري الأبطال بعد غياب طويل مع توتنهام الإنكليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني بطل عام 1997 مع تشلسي الإنكليزي. وفي المباراة الأخيرة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.
يُقام ثمن النهائي أيام 14 و15 و21 و22 شباط المقبل، والإياب في 7 و8 و14 و15 آذار المقبل.
وفي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أوقعت القرعة برشلونة بمواجهة مانشستر يونايتد في أبرز المباريات، فيما يواجه يوفنتوس الإيطالي نادي نانت الفرنسي. هذا ويلعب سبورتينغ البرتغالي مع ميدتيلاند الدنماركي، وشاختار دانييتسك مع نادي رين. وفي مباراة بارزة يلتقي اياكس الهولندي مع أونيون برلين، فيما يواجه باير ليفركوزن نادي موناكو. وأوقعت القرعة إشبيلية بمواجهة أيندهوفن وسالزبورغ ضد روما.
ويُقام الملحق المؤهل في 16 و23 شباط المقبل.

شاهد أيضاً

نيوكاسل يحجز مقعده في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية

شام تايمز – متابعة تأهل فريق “نيوكاسل” إلى المباراة النهائية ببطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +