بايرن ونابولي يبحثان عن تأمين الصدارة

يبدو فريق نابولي الإيطالي مرشحاً فوق العادة لتعزيز الصدارة عندما يستضيف إمبولي الرابع عشر اليوم الثلاثاء (الساعة 19:30) في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم. ويحلّق نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1989-1990، في صدارة الدوري عن جدارة وبرصيد 35 نقطة بفارق ست نقاط أمام مطارده المباشر ميلان حامل اللقب، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري هذا الموسم. ويدخل نابولي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على مضيفه ومطارده المباشر السابق أتالانتا (2-1) يوم السبت الفائت.
ويقدم نابولي عروضاً رائعة في مختلف المسابقات، فضلاً عن انتصاراته الـ11 وتعادلين في الدوري، حقّق خمسة انتصارات متتالية مدوية في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على ليفربول الإنكليزي (4-1) ورينجرز الإسكتلندي (3-صفر ذهابا وإيابا) وأياكس أمستردام الهولندي (6-1 و4-2)، قبل أن يسقط (صفر-2) في أنفيلد في الجولة السادسة الأخيرة، في سقوطه الأول هذا الموسم في مختلف المسابقات.
ويريد نابولي تحقيق الفوز العاشر توالياً محلياً لتعزيز صدارته قبل فترة التوقف نهاية الأسبوع الجاري بسبب نهائيات كأس العالم، أو على الأقل الإبقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن منافسه ميلان الذي يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه كريمونيزي الثامن عشر (الليلة الساعة 21:45 بتوقيت بيروت).
كما أن نابولي تنتظره رحلة صعبة نسبياً السبت المقبل إلى أودينيزي الذي كان أحد منافسيه على الصدارة قبل خمس مراحل سقط خلالها الأخير في فخ التعادل أربع مرات مقابل خسارة واحدة وتراجع إلى المركز الثامن.
ومن جهته يملك أودينيزي فرصة انتزاع المركز الثالث مؤقتا من لاتسيو عندما يحل ضيفاً على سبيتسيا السابع عشر اليوم الساعة 19:30.
بايرن متصدراً
بعد أن استعاد الصدارة للمرة الأولى منذ أواخر آب الفائت وبات في موقع مألوف بالنسبة إليه، يتطلع بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام العشرة الأخيرة في البقاء فيها منفرداً، عندما يستقبل فيردر بريمن ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم الليلة (الساعة 21:30)، ما قبل الأخيرة قبل انطلاق مونديال قطر. واستفاد بايرن من سقوط المتصدر السابق أونيون برلين بخماسية نظيفة ضد مضيفه باير ليفركوزن نهاية الأسبوع، مقابل فوزه الصعب (3-2) على مضيفه هرتا برلين، لينهي مرحلة ما في الصدارة للمرة الأولى منذ الجولة الرابعة في آب.
ويتصدر العملاق البافاري مع 28 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فرايبورغ الثاني الذي خرج فائزاً من مبارياته الثلاث الأخيرة، ونقطتين عن أونيون الذي سقط في اثنتين من آخر ثلاث مراحل.
وتحتدم المنافسة في المقدمة، إذ يبتعد بوروسيا دورتموند الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط عن بايرن، ويطمح لفوز رابع توالياً في البوندسليغا من بوابة مضيفه فولفسبورغ الحادي عشر، الليلة الساعة 19:30 بتوقيت بيروت.

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الوحدة وحطين على الحرية بالجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة فاز فريقا جبلة وحطين على الوحدة والحرية، أمس الاثنين، في ختام …