الوفد التربوي السوري الباكستاني في زيارة لمدرسة 8 آذار بقطنا بريف دمشق احتفالاً بإطلاق مبادرة اقرأ

شام تايمز – متابعة

زار وزيرا التربية الدكتور “دارم طباع” والباكستاني “رانا تنوير حسين” والسفير الباكستاني لدى سورية “شاهد اختر” والوفد التربوي الباكستاني المرافق مدرسة 8 آذار بقطنا بريف دمشق، احتفالاً بإطلاق مبادرة فيها.

وخلال الاحتفال أشاد الوزير “طباع” بأداء التلاميذ، وتنظيم المدرسة، ودور مديرها، وأطرها التعليمية والإدارية، مشيراً إلى أنها من المدارس المتميزة في سورية، فيما أعرب الوزير الباكستاني عن إعجابه بأداء تلاميذ المدرسة، والذي يجسد اهتمام مدرسيها،  لافتاً إلى دعم المدرسة بتقديم منحة لتأمين الخدمات والتجهيزات اللازمة لها.

بدوره مدير تربية ريف دمشق أوضح أن احتفالية اليوم تجسد اهتمام الوزارة باللغة العربية، ورعاية القراءة من خلال مبادرات وفقرات متنوعة تعبر عن إرادة الحياة، وحيوية الأبناء التلاميذ والطلاب.

من جهته مدير المدرسة “علي الجلاد” قال: “بهدف تعزيز القراءة في المدارس، وجدنا من المفيد إطلاق مبادرة اقرأ من هذه المدرسة، و تمهيداً للدخول في مسابقة تحدي القراءة العربي”، لافتاً إلى أن هذه المبادرة كبيرة تجسد رسالة بعد الأزمة أن أبناءنا متميزون بالقراءة مع حسن وطني عال، مع تفعيل قاعة صفية للكتب غير الموجودة في المدرسة

وتخلل الحفل افتتاح النصب التذكاري للمبادرة، وكورال وفلكلور شعبي، وفقرات رياضية، و فنية باللغتين العربية والإنكليزية، وقصائد، بالإضافة إلى فقرات عن التعليم المهني والتعليم الوجداني.

وحضر الاحتفالية عضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الدكتور “حامد أبو خليف”، ومدير تربية ريف دمشق “ماهر فرج”، بالإضافة إلى فعاليات تربوية ورسمية.

شاهد أيضاً

القبض على سارقي كابل كهربائي في دير الزور

شام تايمز- متابعة ألقت شرطة ناحية “موحسن” في ريف دير الزور القبض على أربعة أشخاص …