افتتاح ملتقى فرص العمل في دمشق

شام تايمز – خاص

افتتح وزير السياحة “محمد رامي رضوان مرتيني” ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل “محمد سيف الدين” وبحضور محافظ دمشق “محمد طارق كريشاتي”، اليوم الثلاثاء، وعدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية ملتقى فرص العمل في فندق داما روز بدمشق.

وأكد وزير السياحة “محمد رامي رضوان مرتيني” في تصريحٍ أن ملتقى فرص العمل سينتشر في كل المحافظات، مضيفاً أن تجربة الملتقى تطورت بمشاركة قطاع الخدمات والمصارف وشركات التأمين أيضاً، لافتاً إلى أنه سيكون هناك فرص عمل مؤقتة كبداية في كل المنشأت الدولية التابعة لوزارة السياحة أو المشاركة فيها.

وأضاف الوزير “مرتيني” أنه سيتم عرض فرص عمل سواء مؤقتة أو دائمة وستبدأ برامج التدريب اعتباراً من يوم انطلاق الملتقى فكل شخص سيقدم طلبه يحظى بفرصة ستكون طريق لسوق العمل ببرنامج التدريب المؤقتة والمستمرة، موجهاً الشكر لكل من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة السورية للتنمية.

ولفت “مرتيني” إلى أن إمكانية التوظيف متوفرة وهذه التجربة تحدث لأول مرة عبر القطاع الخاص السياحي خصوصاً، مشيراً إلى أن هناك تجارب كثيرة قامت فيها الأمانة سابقاً لتطوير فرص للشباب وتطوير برامج التدريب.

وأشار “مرتيني” إلى أن تجربة ملتقى فرص العمل ترتكز على القانون 23 المادة 26 التي نصت أن كل المنشآت السياحية تلتزم بتشغيل نسبة تحددها وزارة السياحة في التعليمات التنفيذية وهذه النسبة تتزايد سنوياً بكل القطاع السياحي فلدينا 3000 منشأة سياحية انطلاقاً من العام 2022 حتى العام 2030، فلذلك كل منشأة اليوم ملزمة بتعيين عدد من خريجي كليات السياحة والمدارس الفندقية والمعاهد الفندقية ومراكز التدريب السياحية الخاصة.

وأكد محافظ “محمد طارق كريشاتي” في تصريحه للصحفيين خلال افتتاح ملتقى فرص العمل أن هدف الملتقى هو تحقيق التشاركية بين الحكومة والمجتمع الأهلي، لافتاً إلى أن الملتقى يعد فرصة للتواصل بين رب العمل وطالب العمل.
ويقام ملتقى فرص العمل “job fair” تحت رعاية المهندس “حسين عرنوس” رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارة السياحة، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ويقام ملتقى فرص العمل “job fair” تحت رعاية المهندس “حسين عرنوس” رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارة السياحة، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وانطلق ملتقى فرص العمل “job fair” يوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني الجاري، ويستمر حتى يوم الأربعاء 2 تشرين الثاني وذلك في فندق “داماروز” بدمشق، وتنظمه مجموعة “البجعة” للمعارض، وستكون أوقات الزيارة من الساعة 12 ظهراً وحتى 6 مساءً.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …