أوبرا دمشق تقيم حفلاً للفنانة “ليندا بيطار” والمايسترو “عدنان فتح الله”

شام تايمز – فرح غزلان

أقامت دار “الأسد” للثقافة والفنون بدمشق، اليوم الاثنين، حفلاً للفنانة “ليندا بيطار” والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله” على مسرح دار “الأوبرا”، برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح”.

الفنانة “بيطار” قدّمت خلال الحفل عدة أغانٍ منها “أًخفي الهوى” و”موليا” ووصلة من التراث السوري، إضافةً لإطلاق أغنيتها الجديدة “عم بحلم”، وهي كلمات وألحان الملحن “سمير كويفاتي”.

وقدّم المايسترو “عدنان فتح الله” بالاشتراك مع الفرقة الموسيقية مقطوعة “لحظات”، وهي من تأليفه وتوزيعه، إضافةً إلى تقديم بعض العازفين “صولو”، منهم “وسام الشاعر” و”إياد جناوي” و”ميشيل خياط”.

وحضر الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” ووزير التعليم العالي الدكتور “بسام إبراهيم”، والعديد من الفنانين والموسيقين السوريين، منهم “مصطفى الخاني” و”رنا كرم” و”نانسي زعبلاوي” و”سمير كويفاتي” و”طاهر مامللي”، إضافةً إلى العديد من الوسائل الإعلامية، كما قدّم الحفل الإعلامي “باسل محرز”.

“ليندا بيطار” مغنية سورية، خريجة المعهد العالي للموسيقا “قسم الغناء الشرقي”، وعضو في كل من فرقة “جسور”، وفرقة “وجوه”، وأوركسترا “زرياب”، ,فرقة “طرب”، والأوركسترا الشرقية.

غنت “بيطار” العديد من شارات المسلسلات السورية والأغاني الخاصة والتراتيل، وشاركت الفنانين في الحفلات مثل “زياد الرحباني” و”مارسيل خليفة”، واشتهرت بصوتها الفيروزي ما مكنها من الغناء للسيدة “فيروز”، كما شاركت في الكثير من حفلات دار الأوبرا السورية بدمشق.

المايسترو “عدﻧﺎﻥ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ” قائد الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعميد المعهد العالي للموسيقا، ﻳﺤﻤﻞ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ “إيدﻳﻜﺴﻴﻞ” ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ، ﻭحاصل على ماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية، وإجازة من ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﻋﻮﺩ.

ويعد “فتح الله” ﻣﺆﺳﺲ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺃﻭﺭﻛﺴﺘﺮﺍ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻤﻌﻬﺪ “ﺻﻠﺤﻲ ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ” ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺑﺪﻣﺸﻖ، وﺷﺎﺭﻙ ﻛﻌﺎﺯﻑ ﻋﻮﺩ منفرد، ﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻔﻼﺕ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ، بالإضافة إلى مشاركته ﻓﻲ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ “ﻓﺎﻏﻨﺮ ” بأﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﺩﻭﺭﺍﺕ، ﻛﻤﺎ ﻋﺰﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺴﻤﻔﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ الآﺳﻴﻮﻳﺔ بـ “ﻏﻮﺍﻧﺰ”.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …