الفنانة “ليندا بيطار”: أتمنى أن أكون قدمت حفلاً يليق بالحضور وبمحبته الكبيرة

شام تايمز – فرح غزلان

أكدت الفنانة “ليندا بيطار” لـ “شام تايمز” أنها كانت مستمتعة خلال الحفل بكل تفاصيله، سواءً بالموسيقا أو بالجمهور وتفاعله، مضيفةً: “أتمنى أن أكون قدمت حفلاً يليق بالحضور، وبمحبته الكبيرة”.

وبما يخص أغنيتها الجديدة “عم بحلم”، وهي من تأليف وتلحين وتوزيع “سمير كويفاتي”، قالت “بيطار”: “تشرفني ثقة الأستاذ سمير كويفاتي، خاصةً أه هذه الأغنية كانت بعد انقطاعه فترة عن العمل”، مضيفةً: “من المرة الأولى التي سمعت فيها الأغنية أحببتها جداً، والأستاذ سمير كويفاتي والسيدة ميادة بسليس، قدموا خلال مسيرتهم تاريخ راقٍ، رحيل السيدة ميادة لا يلغي هذا التاريخ، فالثنائي باقٍ بأعماله”.

وأقامت دار “الأسد” للثقافة والفنون بدمشق حفل الفنانة “ليندا بيطار” والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله” على مسرح دار “الأوبرا”، الاثنين 31 تشرين الثاني الساعة الثامنة مساءً، وذلك برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح”.

وحضر الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” ووزير التعليم العالي الدكتور “بسام إبراهيم”، وعدد من الفنانين والموسيقين السوريين، منهم “مصطفى الخاني” و”رنا كرم” و”نانسي زعبلاوي” و”سمير كويفاتي” و”طاهر مامللي”، إضافةً إلى عدد من الوسائل الإعلامية، وقدّم الحفل الإعلامي “باسل محرز”.

“ليندا بيطار” مغنية سورية، خريجة المعهد العالي للموسيقا “قسم الغناء الشرقي”، وعضو في كل من فرقة “جسور”، وفرقة “وجوه”، وأوركسترا “زرياب”، وفرقة “طرب”، والأوركسترا الشرقية.

غنت “بيطار” العديد من شارات المسلسلات السورية والأغاني الخاصة والتراتيل، وشاركت الفنانين في الحفلات مثل “زياد الرحباني” و”مارسيل خليفة”، واشتهرت بصوتها الفيروزي ما مكنها من الغناء للسيدة “فيروز”، كما شاركت في الكثير من حفلات دار الأوبرا السورية بدمشق.

المايسترو “عدﻧﺎﻥ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ” قائد الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعميد المعهد العالي للموسيقا، ﻳﺤﻤﻞ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ “إيدﻳﻜﺴﻴﻞ” ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ، ﻭحاصل على ماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية، وإجازة من ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﻋﻮﺩ.

ويعد “فتح الله” ﻣﺆﺳﺲ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺃﻭﺭﻛﺴﺘﺮﺍ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻤﻌﻬﺪ “ﺻﻠﺤﻲ ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ” ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺑﺪﻣﺸﻖ، وﺷﺎﺭﻙ ﻛﻌﺎﺯﻑ ﻋﻮﺩ منفرد ﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻔﻼﺕ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ، بالإضافة إلى مشاركته ﻓﻲ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ “ﻓﺎﻏﻨﺮ” بأﻟﻤﺎﻧﻴﺎ بعدة ﺩﻭﺭﺍﺕ، ﻛﻤﺎ ﻋﺰﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺴﻤﻔﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ الآﺳﻴﻮﻳﺔ بـ “ﻏﻮﺍﻧﺰ”.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …