الموسيقار “عدنان فتح الله” يكشف عن عمل “لحظات” ضمن حفل دار الأوبرا في 31 تشرين الأول الجاري

شام تايمز – رغد عيسى

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشّوح”، تقيم دار الأسد للثقافة والفنون حفلاً للفنانة “ليندا بيطار” والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”، على مسرح دار الأوبرا بدمشق في 31 تشرين الأول الجاري، الساعة الثامنة مساءً.

وأكد المايسترو “عدنان فتح الله”، أن الحفل السنوي للمغنية القديرة “ليندا بيطار” سيكون مميزاً على صعيد تقديم أغاني جديدة على مسرح دار الأوبرا، وقال: “ستقدم ليندا أغنية مولية من ألحان الأستاذ الياس كرم وكلمات رامي كوسا ومن توزيعي”، منوهاً إلى أنه تم تسجيلها بالاستديو وإصدارها، وسيتم تقديمها لايف للمرة الأولى على المسرح.

وأشار “فتح الله” إلى إطلاق الأغنية الجديدة “عم بحلم” من ألحان وتوزيع الموسيقار الكبير “سمير كويفاتي”، معبراً عن سعادتهم بالتعاون مع “كويفاتي” وإعطاء “بيطار” الألحان بعد رحيل الفنانة ” ميادة بسيليس”.

وعن سبب إطلاق أغنية “عم بحلم” على مسرح دار الأوبرا، أوضح “فتح الله” أن العمل يتميز بطابع جميل جداً، مُبدياً رغبتهم في إطلاقه على المسرح نظراً لعراقته وأهميته.

وكشف “فتح الله” عن تأديتهم لمقطوعة موسيقية تحمل اسم “لحظات”، حيث سيتم عرض صور للأشخاص على الشاشة أثناء تأدية عمل “لحظات”، كتحية لأشخاص رحلوا وتركوا أثراً كبيراً وبصمةً مميزةً وفريدة، منوهاً أن أغنية “أبو ردين” هي تحية للفنان الكبير الراحل “دياب مشهور”.

وحول أغاني الحفل؛ أشار “فتح الله” إلى أن الحفل يحتوي على مجموعة منوعة بالإضافة إلى وصلة تراثية تم إعدادها بنوع من الحداثة من دون المساس بلحن الأغنية التراثية، لافتاً إلى تقديم أغاني من مكتبة الموسيقا العربية مثل أغنية السيدة أنغام والسيدة فيروز.

وذكر “فتح الله” أن هنالك جولة حفلات قريبة في المحافظات، وأولها في محافظة السويداء، خاتماً حديثه في الشكر لشبكة “شام تايمز” الإعلامية والأستاذ “زياد الموح” على تعاونه الكبير واهتمامه.

“ليندا بيطار” مغنية سورية، خريجة المعهد العالي للموسيقا “قسم الغناء الشرقي”، وعضو في كل من فرقة “جسور”، وفرقة “وجوه”، وأوركسترا “زرياب”، فرقة “طرب”، والأوركسترا الشرقية.

غنت “بيطار” العديد من شارات المسلسلات السورية والأغاني الخاصة والتراتيل، وشاركت الفنانين في الحفلات مثل “زياد الرحباني، مارسيل خليفة”، واشتهرت بصوتها الفيروزي ما مكنها من الغناء للسيدة فيروز، كما شاركت في الكثير من حفلات دار الأوبرا السورية في دمشق.

المايسترو “عدﻧﺎﻥ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ” قائد الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعميد المعهد العالي للموسيقا، ﻳﺤﻤﻞ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻳﺪﻳﻜﺴﻴﻞ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ، ﻭحاصل على ماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية، وإجازة من ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﻋﻮﺩ.

ويعد “فتح الله” ﻣﺆﺳﺲ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺃﻭﺭﻛﺴﺘﺮﺍ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻤﻌﻬﺪ ﺻﻠﺤﻲ ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺑﺪﻣﺸﻖ، وﺷﺎﺭﻙ ﻛﻌﺎﺯﻑ ﻋﻮﺩ ﺻﻮﻟﻮ ﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻔﻼﺕ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ بالإضافة إلى مشاركته ﻓﻲ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﻓﺎﻏﻨﺮ ﻓﻲ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﺩﻭﺭﺍﺕ، ﻛﻤﺎ ﻋﺰﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺴﻤﻔﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ الآﺳﻴﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻏﻮﺍﻧﺰ.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

الرئيس الروسي يبحث مع نظيره الأوزبكستاني سبل توسيع التعاون بين البلدين

شام تايمز – متابعة بحث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الثلاثاء، في محادثة هاتفية مع …