نابولي للابتعاد في الصدارة… واختبارات سهلة لأبناء ميلانو

يبدو نابولي مرشحاً فوق العادة لتعزيز صدارته عندما يستضيف ساسوولو اليوم السبت (الساعة 16:00) في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، قبل رحلته إلى إنكلترا لمواجهة ليفربول في قمة الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل.
ويتصدر نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ عامَي 1989-1990، الدوري عن جدارة برصيد 29 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر ميلان حامل اللقب، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم في جميع المسابقات. ويقدم نابولي عروضاً رائعة في مختلف المسابقات، ففضلاً عن انتصاراته التسعة وتعادلين في الدوري، حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة بخمسة انتصارات مدوية على ليفربول وصيف الموسم الماضي (4-1) ورينجرز الاسكتلندي (3-صفر ذهاباً وإياباً) وأياكس أمستردام الهولندي (6-1 و4-2).
ومن جهة ثانية يسعى ميلان المنتشي بفوزه الكبير والثمين على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية نظيفة الثلاثاء الفائت في المسابقة القارية العريقة، إلى مواصلة صحوته المحلية عندما يحل ضيفاً على تورينو العاشر غداً الأحد (الساعة 21:45).
وكسب النادي اللومباردي مبارياته الأربع الأخيرة محلياً وانتزع المركز الثاني من أتالانتا وهو يمنّي النفس بتحقيق فوزه الخامس توالياً لتأمين موقعه قبل اختباره الحاسم أمام سالزبورغ النمسوي الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري الأبطال حيث يكفيه التعادل لبلوغ ثمن النهائي.
وعلى غرار ميلان، يطمح جاره إنتر إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز الرابع توالياً عندما يستضيف سمبدوريا اليوم (الساعة 21:45) منتشياً بتأهله إلى ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة بفوزه الكبير على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي برباعية نظيفة الأربعاء.
ويحل يوفنتوس ضيفاً على ليتشي اليوم (الساعة 19:00) أيضاً على وقع خروجه المذل من مسابقة دوري الأبطال وإمكانية عدم مواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي.

شاهد أيضاً

“ريفالدو” يرشح البرتغالي “جوزيه مورينيو” لخلافة “تشافي” في برشلونة

شام تايمز – متابعة رشح نجم نادي برشلونة ومنتخب البرازيل السابق، ريفالدو، المدرب البرتغالي جوزيه …