عاروب: سندعم انتشار رياضة البيسبول ونوفر مقومات ممارستها

بمشاركة دارسين ودارسات من مختلف المحافظات السورية اختتمت اليوم الدورة التدريبية لتأهيل كوادر لنشر لعبة البيسبول “5” التي نظّمها مكتب ألعاب الكرات المركزي – اللجنة العليا للعبة بإشراف الاتحاد العربي للبيسبول والسوفتبول في مقر الاتحاد الرياضي العام .
وخلال حفل توزيع الشهادات على المشاركين ألقى السيد عمر عاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي كلمة توجه فيها بالشكر للوفد الضيف على بادرته الكريمة بالإشراف على الدورة التدريبية مؤكداً أنّ لعبة البيسبول من الألعاب المرغوبة لدى شريحة كبيرة من الرياضيين وهي منتشرة في معظم بلدان العالم وحرصنا على إعادة تفعيلها وضمها إلى ألعابنا لأنّ الرياضة السورية يجب أن يكون لها شأن في الألعاب كافة دون استثناء.
وأضاف عاروب أنه يجب على كل المشاركين في الدورة الاستفادة من جميع المعلومات النظرية والفنية والعملية لكي يكونوا نواة اللعبة وتقديم ما تعلموه إلى أنديتهم ومراكزهم التدريبية مؤكداً أن الاتحاد الرياضي العام سيقدم كل دعم ممكن لانتشار اللعبة وتوفير مقومات ممارستها.

البلداوي: من أكثر الدورات تميزاً
وتوجه السيد علي البلداوي رئيس الاتحاد العراقي للبيسبول – الأمين العام للاتحاد العربي بالشكر للقيادة الرياضية السورية تجاوبها في إعادة تنشيط اللعبة كما وجه الشكر لكل من ساهم بجهده في الاعداد والتنظيم للدورة مؤكداً أنها كانت من أكثر الدورات تميزاً بوجود نوعية جيدة من المشاركين كانوا على درجة عالية من الآلتزام والانتظام والاستعداد للتعلم متمنياً لهم الاستمرارية بنفس الروج والجدية.
وأضاف البلداوي أن الاتحاد العراقي سيدعم نشر اللعبة في سورية من خلال إقامة المزيد من الدورات التدريبية في كلا البلدين وتأمين التجهيزات اللازمة لممارستها ودعوة الكوادر والفرق السورية للمشاركة في جميع البطولات والفعاليات التي ستقام في العراق.

د.الساعدي:استجابة وتفاعل من المشاركين
من جانبه أشاد المحاضر د.أحمد الساعدي نائب رئيس الاتحادين العراقي والعربي للبيسبول بسرعة استجابة المشاركين وتفاعلهم مع محاضرات الدورة وفعالياتها ووصفها بأنها كانت تشكل في الغالب عصفاً ذهنياً من خلال الحوار والمناقشات والاسئلة التي طرحت في كافة محاور الدورة وكل مايتعلق باللعبة الجديدة، وهو ما عزز من نجاحها وجعلها أكثر تطلعاً إلى قدرة الدارسين والدارسات على التوجه نحو العمل والانطلاق باللعبة ونشرها في جميع المحافظات السورية بكل ثقة واقتدار.

ميهوب علي: الدورة نقطة انطلاق
أما السيد محمد ميهوب علي رئيس اللجنة العليا للعبة في سورية فأشار إلى أنّه بعد انتهاء الدورة التدريبية وموافقة وزارة التربية على ممارستها سيتمّ وضع خطةٍ تتركز على افتتاح مراكز تدريبية للتعريف باللعبة وتشجيع ممارستها لاسيما من الأطفال والطلاب ومن ثم اختيار المتميزين وهذه المهمة تقع على عاتق الدارسين والدارسات الذين اتبعوا الدورة ومن الأن بدأ العمل.

د.زرير: لنشر اللعبة في المدارس
بدوره د.عبد الحميد زرير مدير التربية الرياضية في وزارة التربية فأكد أن الوزارة ستعمل على نشر اللعبة في المدارس لأهميتها ودورها في تنمية اللياقة البدنية للطلاب وإبعادهم عن الألعاب العنيفة وأن السيد وزير التربية د.دارم الطباع وجه بعد الاجتماع مع وفد الاتحاد العربي للعبة أمس إلى التعريف بلعبة البيسبول “5” إعلامياً وتدريب الموجهين ثم المدرسين عليها وفق خطة ممنهجة وتنظيم مباريات تشجيعية فيها تمهيداً لاعتمادها ضمن الألعاب المنهجية.

المشاركون: حان وقت العمل
وأشارت الدارسة كرستين حنا إلى أن الدورة جاءت غنية بمعلوماتها القيّمة وبالجانب العملي الذي كشف على أنّ لعبة البيسبول “5” ممتعة وسهلة تحتاج إلى تركيز وسرعة بديهة ولياقة عالية وأنها ستعمل على نشرها في محافظتها حمص وتشجيع ممارستها .
أما الدارسة سهير ضاهر فأكدت أنّ الدورة كانت مميزة بمحاضريها ودارسيها والقائمين عليها وأنه يمكن إطلاق اللعبة في بعض الأندية مبدئياً من خلال التعريف بها وشرح أساسياتها وأن نادي النضال بدمشق سيكون من أوائل الأندية التي ستعتمد اللعبة.
الدارس علي الحلبوني توقع أن يكون للعبة شأناً كبيراً في المستقبل من خلال عدد ممارسيها والجمهور الكبير المتابع لها لأنها من الألعاب السهلة والممتعة وستنتشر بسرعة في جميع المحافظات.
بدوره أوضحت الدارسة شا ناصر آغا إلى أنّ الدورة جاءت متكاملة في جانبها النظري والتدريب العملي ومحاضرين على مستوى عال مشيرة إلى أنّ الخطوات التالية ستكون في افتتاح مراكز تدريبية لها وتشجيع الأطفال في المدارس لتعلمها من خلال شرح قوانينها وعرض الفيديوهات التعريفية المناسبة.
يشار إلى أن الاتحاد العربي للعبتين مقره في تونس والاتحاد الأسيوي للبيسبول للرجال في تايوان والاتحاد الأسيوي للسوفتبول للسيدات في ماليزيا والاتحاد الدولي في كندا.
صفوان الهندي

 

شاهد أيضاً

تأهل أكاديمية الأبطال وعامودا للدور قبل النهائي لبطولة الواعدات بكرة القدم

شام تايمز- متابعة تأهل فريقا أكاديمية الأبطال وعامودا للدور قبل النهائي لبطولة الواعدات بكرة القدم …