“الأشغال العامة والإسكان” تفتتح مركز تدريب مهني بحلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان ،صباح اليوم، مركز التدريب المهني لقطاع البناء والتشييد ضمن معهد المراقبين الفنيين بعد إعادة تأهيله في منطقة الفيض، بحضور السيد الوزير المهندس “سهيل عبد اللطيف” ومحافظ حلب “حسين دياب” أمين فرع الحزب “أحمد منصور”.

وفي كلمة له أكد الوزير “عبد اللطيف” أن المركز يعد لبنة جديدة في طريق إعادة الاعمار، ويساهم برفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة والمدربة على الأساليب العلمية والفنية والجودة اللازمة، مضيفاً أن المركز يهدف مع المراكز الأخرى بالمحافظات إلى إيجاد فرص العمل المناسبة بوقت قصير، مع خبرات مهنية متطورة.

وأشار إاى أن القانون رقم /4/ لعام 2021 ينظم عمل هذه المراكز التي تساهم في رفع إنتاجية قطاع التشييد والبناء وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي وجودة تنفيذ المشاريع، مؤكداً ان ما دمره الإرهاب سيتم إعادة بناؤه من جديد بخبرات وطنية.

وووجه محافظ حلب أنه بالتعاون المثمر بين الحكومة السورية والمجتمع الأهلي والإنساني في العديد من المجالات الصحية والمهنية والإنسانية، لافتاً إلى أهمية المشاريع المشتركة التي يتم تنفيذها في محافظة حلب، والتي تلامس احتياجات المواطنين.

وأكد محافظ حلب أن جميع الكوادر والجهات المعنية بالمحافظة، مستعدة لتقديم كل التسهيلات والدعم لتنفيذ البرامج والمشاريع اللازمة، بما يساهم في النهوض بعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقام الوزير والمحافظ وأمين فرع الحزب بجولة في أقسام المركز التي تضم ورشات اللحام وتشكيل المعادن – التمديدات الكهربائية – أعمال البناء والبلاط – التمديدات الصحية – الدهان – النجارة العربية – التدفئة المركزية، إضافةً إلى الطاقة الشمسية وتفصيل وتركيب البرادي وحفر الخشب بالآلات المبرمجة.

يذكر أن المركز توقف التدريب فيه في عام 2012 ، وتبلغ مساحة ورشات التدريب فيه، ما يقارب 2000 متراً مربعاً، وتم الاتفاق على إعادة تفعيل المركز من خلال إعادة تأهيل البنى التحتية متضمنة الأعمال المدنية والكهربائية، وصيانة الآلات القديمة في مركز المعادن وتوريد آلات ومعدات جديدة وتطوير 8 مناهج جديدة.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …