“الجعفري” يوقع كتابه الجديد“السياسة السورية الخارجية”

شام تايمز – متابعة

وقع نائب وزير الخارجية والمغتربين د. “بشار الجعفري” كتابه الجديد “السياسة السورية الخارجية” الصادر عن دار “بستان” اليوم في مكتبة “الأسد” الوطنية من ضمن فعاليات معرض الكتاب السوري.

وفي كلمة له أمام الحضور، أوضح “الجعفري” أن الكتاب يعالج فترة بارزة في تاريخ سورية الحديث تداعت فيها الاحداث بشكل مكثف للغاية في منطقتنا العربية وفي العالم، متابعاً كان لدمشق الكلمة الفصل في تحديد العديد من السياسات والملفات والأجندات والمقصود بالضبط الفترة من عام 1946 أي بداية الاستقلال السوري الثاني ولغاية عام 1982، وهو العام الذي شهد غزواً إسرائيلياً مدعوماً مباشرة من الغرب لبيروت.

ولفت “الجعفري” إلى الأهمية التي تحتلها سورية في قلب المشرق إضافة إلى الدور الشمولي لسيادتها النشطة ذات الاتجاهات المتعددة على الصعيد الدولي، مشيراً إلى ان السمة البارزة في السياسة السورية الخارجية تكمن في عدم المهادنة مع تلك الظواهر السلبية في العلاقات الدولية وهي سمة مكلفة للغاية.

وأكد “الجعفري” أن إسقاط الحاضر على الماضي القريب فترة قيد البحث وسيقوم لاحقا بقراءة تحليلية استكمالية للمرحلة من 1982 إلى يومنا الحالي، مشدداً على أن سورية والتاريخ صنوان لا بل توءمان لا ينفصلان عن بعضهما البعض.

 

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …