معهد “غولدن مايلستون” يخرّج دفعة من طلاب كورس “Tesol” ويحتفي بتنسيب 3 مدربين بإشراف اتحاد المدربين العرب

شام تايمز – رغد عيسى

تحت إشراف اتحاد المدربين العرب، تم إقامة حفل لخريجي كورس “Tesol” في معهد “غولدن مايلستون” بدمشق، وأكد المدرب “محمد سامي الذهبي” مدير التدريب الدولي المعتمد – مؤسس ومدير مركز ومعهد “غولدن مايلستون” أن فترة التدريب كانت غنية في تدريب المدربين للغة الإنكليزية عبر برنامج “Tesol” ضمن توجيهات الإدارة في الاتحاد، لافتاً إلى أن البرنامج يساعد المتدربين للدخول إلى المراحل المهنية عبر الجانب العملي.

وأشار “الذهبي” إلى أن مدة الكورس تراوحت بين 65 ساعة، ما بين 40 ساعة عملية و25 ساعة نظرية، موضحاً أن المعهد يقدم 4 كورسات سنوياً، وفيما يتعلق بآلية اختبار المتدربين، أوضح “الذهبي” أن الاختبار تم عن طريق فحص المتدربين بصفوف حقيقية عبر الاستعانة بمتطوعين من الطلاب، وممارسة المدرسين لمهنة التدريس لحوالي 10 ساعات لكل متدرب عبر إعطائهم الدروس بشكل صحيح تتضمن مهارات اللغة الإنكليزية.

وأكد “الذهبي” حرص المعهد على الاهتمام في الطلاب المميزين واستقطابهم للتدريس داخل المعاهد، منوهاً إلى الواقع التعليمي والمدارس سواء الخاصة أو العامة والمعاهد الأخرى إلى مدربين في اللغة الإنكليزية.

وخلال الحفل تسلّم ثلاث متدربين شهادة اعتماد من قبل اتحاد المدربين العرب في اللغة الإنكليزية والإدارة والمهارات الحياتية وطرائق تعليم اللغة الإنكليزية.

وعبّر المدرب المعتمد “علاء حماده” عن سعادته في نيله شهادة الاعتماد، مؤكداً أهمية تلك الفرصة المميزة في التدريس، وكيفية التعامل وإعطاء النصائح عبر المهارات الحياتية، موضحاً أنه حصل على شهادة الاعتماد من قبل اتحاد المدربين العرب بعد اجتيازه الفحص ونجاحه، بالإضافة إلى الخبرة التدريسية لمدة 5 سنوات في اللغة الإنكليزية.

وأكد المدرب المعتمد “طارق الداية” أن شهادة الاعتماد إضافة مهمة لمسيرته وحياته المهنية، منوهاً إلى أهمية المهارات الحياتية من حيث تقديم النصائح للطلاب في طرق التعامل، منوّهاً إلى ضرورة إثراء الطالب في اللغة الإنكليزية وأيضاً المعلومات الحياتية.

وأكد المدرب المعتمد “محمد نور الإمام” أن شهادة الاعتماد في طرائق تعليم اللغة الإنكليزية هي رافد لشهادته الأكاديمية، منوّهاً إلى أهمية التدريب فيما يخص ربط إعطاء اللغة الإنكليزية بمهارات التدريس ومساعدة الأشخاص بذات المجال.

وخلال كلمة ألقاها في حفل توزيع الشهادات، أعرب المدرب المستشار “زياد الموح” عضو مجلس الإدارة في اتحاد المدربين العرب عبّر عن أمنياته بالتوفيق لكافة المتدربين الخريجين ولإدارة المركز، مهنئاً الطلاب الخريجين والحاصلين على شهادة اعتماد، مؤكداً أن تلك الشهادة هي أمانة علمية عُليا.

ونقل “الموح” تحيات ومباركة الأمين العام لاتحاد المدربين العرب الدكتورة “رولا محمد خير”، وتحيات معالي الدكتور “يونس خطايبة” رئيس اتحاد المدربين العرب.

يذكر أن اتحاد المدربين العرب تأسس العام 2012 بجهود من جمعية المدربين الأردنيين، وانضم رسمياً إلى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية العام 2017، ويضم الاتحاد خبراء ومدربين من كافة الدول العربية بهدف الارتقاء بمهنة التدريب وتأطيرها بما يتلاءم مع المعايير العربية والدولية في هذا المجال ويتخذ من العاصمة الأردنية “عمّان” مقراً له.

تصوير: يعرب السالم

شاهد أيضاً

إنهاء الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتسويق موسم القمح

شام تايمز- متابعة  أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إنهاء الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتسويق موسم …