الاجتماع المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية لمتابعة مؤتمر عودة اللاجئين

شام تايمز – متابعة

بدأ، اليوم الخميس، الاجتماع المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية في قصر المؤتمرات بدمشق ضمن أعمال الاجتماع الخامس، لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

وأكدت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الأطفال “ماريا لفوفا بيلوفا” أن لسورية تجربة مهمة في إنقاذ الأطفال أوقات الأزمات، وروسيا حريصة على استمرار التعاون معها والاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

من جانبه، أكد ممثل مجلس الدوما في الجمعية الاتحادية لروسيا “فلاديمير غوتينيف” أن دعم روسيا لسورية في مكافحة الإرهاب ساعد في استقرار الوضع، والبلدان يقفان معاً في مواجهة الخطط الأمريكية للهيمنة على العالم.

وفي السياق، بيّن النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما التابعة للجمعية الاتحادية في روسيا “كازبيك تايساييف” أن علاقات روسيا وسورية تاريخية ووثيقة، وسورية شريك ذو أولوية لبلدنا ونشكرها على دعمها عمليتنا العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم الروسي “دينيس غريبوف”: “سنواصل تطوير التعاون مع سورية في مجال التعليم، ومستعدون لمشاركتها جميع خبراتنا في هذا المجال”.

وتأتي هذه الاجتماعات استكمالاً للمؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين، الذي انطلق في تشرين الثاني 2020 في قصر المؤتمرات بدمشق، بمشاركة نحو 27 دولة و12، وذلك لمناقشة سبل إعادة السوريين الذين أجبرتهم الحرب الإرهابية على مغادرة البلاد، وتسهيل عودتهم، ووضع حد لمعاناتهم.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …