“مخلوف”: عودة أكثر من 5 ملايين مهجر ولاجئ إلى منازلهم نصفهم منذ العام 2018

شام تايمز – متابعة

بدأ، اليوم الخميس، الاجتماع المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية في قصر المؤتمرات بدمشق ضمن أعمال الاجتماع الخامس، لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

وأكد المهندس “حسين مخلوف” رئيس الهيئة التنسيقية الوزارية السورية وزير الإدارة المحلية والبيئة أن سورية مستمرة بالعمل على تحسين الظروف المعيشية لمواطنيها في الداخل، وتشجيع المهجرين على العودة رغم تصاعد تآمر الغرب عليها من خلال الإجراءات القسرية التي وسعها لتشمل قطاع الطاقة.

وبيّن “مخلوف” أن الاحتلال الأمريكي يواصل سرقة ثروات سورية من نفط وقمح وقطن بشكل ممنهج، ويدعم المجموعات الإرهابية والميليشيات الانفصالية دون أدنى اعتبار للشرائع الدولية والقيم الإنسانية.

وأشار “مخلوف” إلى أن الاحتلال التركي يستمر بقطع مياه الشرب عن الأهالي في الحسكة والسطو على كميات كبيرة من حصة سورية من مياه نهر الفرات، ما انعكس سلباً على الأمن الغذائي والبيئة وحياة المواطنين.

وأكد “مخلوف” عودة أكثر من 5 ملايين مهجر ولاجئ إلى منازلهم نصفهم منذ العام 2018 والعمل مستمر لإعادة الإعمار والخدمات، وتعافي الاقتصاد وزيادة الإنتاج وكل ما من شأنه تحسين حياة السوريين ومعيشتهم.

ولفت “مخلوف” إلى أن سورية وروسيا تكافحان معاً الإرهاب والعنصرية والتطرف والاحتلال، وكما انتصرنا معاً في كل المراحل السابقة فإننا سننتصر دوماً وسيتحقق الازدهار لشعبينا.

وتأتي هذه الاجتماعات استكمالاً للمؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين، الذي انطلق في تشرين الثاني 2020 في قصر المؤتمرات بدمشق، بمشاركة نحو 27 دولة و12، وذلك لمناقشة سبل إعادة السوريين الذين أجبرتهم الحرب الإرهابية على مغادرة البلاد، وتسهيل عودتهم، ووضع حد لمعاناتهم.

شاهد أيضاً

بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي اجتماع في مديرية تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع في مديرية تربية طرطوس من قبل معاون مدير مركز …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +