“سوسان”: عودة المهجرين واللاجئين السوريين إلى بلدهم ضرورة أساسية لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب

شام تايمز – متابعة

بدأ، اليوم الخميس، الاجتماع المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية في قصر المؤتمرات بدمشق ضمن أعمال الاجتماع الخامس، لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

وأكد الدكتور “أيمن سوسان” معاون وزير الخارجية والمغتربين ورئيس اللجنة التحضيرية في كلمة خلال الجلسة المشتركة للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية، أن الولايات المتحدة تزرع الحروب وتؤجج الفتن للإبقاء على هيمنتها على القرار الدولي والتفرد بإدارة شؤون العالم، وهي اليوم تدعم النازيين في أوكرانيا كما دعمت الإرهابيين في سورية والعديد من دول العالم.

وأوضح “سوسان” أن عودة المهجرين واللاجئين السوريين إلى بلدهم ضرورة أساسية لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب، وسورية مستمرة بكل طاقتها بتهيئة الظروف اللازمة لهذه العودة.

وأشار “سوسان” إلى أن الغرب يواصل عرقلة جهود سورية وحلفاءها لإعادة الإعمار وعودة المهجرين، بهدف الاستمرار في استغلال معاناتهم لخدمة أجنداته ومشروعه المتهاوي.

وتأتي هذه الاجتماعات استكمالاً للمؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين، الذي انطلق في تشرين الثاني 2020 في قصر المؤتمرات بدمشق، بمشاركة نحو 27 دولة و12، وذلك لمناقشة سبل إعادة السوريين الذين أجبرتهم الحرب الإرهابية على مغادرة البلاد، وتسهيل عودتهم، ووضع حد لمعاناتهم.

شاهد أيضاً

بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي اجتماع في مديرية تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع في مديرية تربية طرطوس من قبل معاون مدير مركز …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +