وزيرة الثقافة تبحث مع وفد جمهورية دونيتسك سبل تطوير العلاقات الثقافية

شام تايمز – متابعة

عقدت وزير الثقافة د. “لبانة مشوّح” اجتماعاً مع وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية “ناتاليا نيكونوروفا” ووزير الثقافة “جيلتيكوف ميخائيل فاسيليفيتش” والوفد المرافق.

وتناول الاجتماع استعداد الطرفين لتطوير العلاقات الثقافية وإمكانية إقامة أسبوع ثقافي لدونتيسك في سورية يضم حفلات موسيقية وتراثية ورقص باليه وعروض مسرحية وسينمائية ومسرح الطفل، وتبادلا وجهات النظر بشأن وضع برنامج تنفيذي بينهما والإمكانيات المتاحة لاستضافة خبراء من دونيتسك في مجالات رقص الباليه والكلاسيكي والمعاصر، لإقامة ورشات عمل في المعهد العالي للفنون المسرحية ومدارس الباليه في المحافظات.

وأكدت د. “مشوّح” أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات كون المنتج الثقافي المشترك هو الذي يقرب بين الشعوب ويعرف كل شعب على حضارة وثقافة الشعب الأخر، مشيرة إلى ان جمهورية دونيتسك الشعبية تعاني حاليا ما عانته سورية طوال عشرة سنوات من هجمات ارهابية واستهداف لمواردها وثرواتها الطبيعية والبشرية.

من جانبها عبرت “نيكونوروفا” عن سعادتها وشكرها لوزارة الثقافة على الدعم المقدم مؤكدة أهمية الثقافة كونها الجسر الأقرب للتواصل بين الشعوب، مبديتاً استعداد بلادها للتعاون في كافة المجالات ووضع جميع الطاقات والخبرات لدعم الكوادر السورية.

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …