عرض “موقع المقسم رقم 150 المهاجرين في حمص” ضمن ملتقى الاستثمار السياحي

شام تايمز – خاص

تضمن ملتقى الاستثمار السياحي بدمشق عرض مواقع للاستثمار السياحي، ومنها موقع المقسم رقم 150 المهاجرين في حمص.

1-وصف الموقع: يقع الموقع في حي الوعر شمال غرب مدينة حمص بالقرب من طريق حمص مصياف، ويبعد عن مركز المدينة 1 كم.
يوجد في المنطقة غابة جميلة هي غابة 16 تشرين وبالإضافة إلى أن المنطقة تقع ضمن مناخ معتدل، تمتاز المنطقة بطبيعة متنوعة وسهول وبساتين وجبال جميلة مكسورة بالأشجار الحراجية.

يمتاز الموقع بقربه من نهر العاصي والمقاصف التي تنتشر على ضفافه، كما يمتاز بقربه من المنطقة الغربية وهي منطقة سياحية غنية بالمناظر الطبيعية الجميلة إضافة لوجود أهم المواقع الأثرية مثل (قلعة الحصن، دير مارجرس)، إضافة إلى قرب الموقع من تل المشرف الأثري.
الملكية: القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.
المساحة الإجمالية: 13072 م2

2- البرنامج التوظيفي والتخطيطي:
مطعم سوية نجمتين بعدد كراسي إجمالي 500 كرسي مع الخدمات اللازمة
منتزه سياحي، والاستثمار السياحي له وفق القرار 888 لعام 2018 الخاص بالمنتزهات والصادر عن وزارة السياحة (مع إمكانية الاستفادة من الخدمات الموجودة وتأهيلها للمستوى المطلوب)، بحيث يتضمن الحد الأدنى للخدمات السياحية المطلوبة:
خدمات إدارية تحتوي على الأقل (غرفة إدارة، ركن محاسبة، خزانة إسعافات أولية، إذاعة عامة، مستودع).
أماكن خاصة للجلوس مزودة بكراسي وطاولات ثابتة أو متحركة مخصصة للاستخدام المتكرر مع إجراء صيانة دورية لها بعدد كراسي لا يقل عن 300 كرسي- مسطحات خضراء- مظلات خفيفة قابلة للفك والتركيب.
أماكن خاصة لتحضير الطعام، وأماكن خاصة للشواء.
أكشاك للبيع بنماذج مميزة.
خدمات صحية لائقة منفصلة للجنسين بعدد متناسب مع حجم المنتزه.
ملاعب للأطفال واليافعين بمساحة لا تقل عن 100 م2.
مواقف للسيارات بعدد متناسب مع حجم المنتزه.
التسالي والألعاب الممكنة- ساحة أو مكان للفعاليات والأنشطة إن أمكن.
3-صيغة الاستثمار: B.O.T
4-مدة الاستثمار: 10 سنوات

وافتتح رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” أعمال ملتقى الاستثمار السياحي بدمشق بحضور وفود عربية وعدد من السفراء ورجال الأعمال.

وأطلقت وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة الاستثمار السورية أعمال ملتقى الاستثمار السياحي في 16 و17 تشرين الأول في فندق “داماروز” بدمشق، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس”.

ويتضمن الملتقى عرض مواقع للاستثمار السياحي بالتنسيق مع الجهات العامة والوحدات الإدارية والمنظمات الشعبية المالكة للأراضي التي ترغب بطرحها للاستثمار السياحي، ومواقع السياحة الشعبية (شواطئ مفتوحة ومنتزهات).

كما يتضمن الملتقى جلسات حوارية حول ملتقيات الاستثمار السياحي والتجارب الناجحة التي نتجت عن هذه الملتقيات واهمية قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 في تشجيع وتحفيز الاستثمار السياحي في سورية، والتوجه الحكومي لدعم قطاع السياحة الشعبية والمشاريع الناجحة التي أقامتها الشركة السورية للنقل والسياحة في هذا الإطار إلى جانب الفرص الاستثمارية في مجال السياحة الشعبية والمطروحة للاستثمار في هذا الملتقى.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …