إقبال كبير على الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في حماة

شام تايمز – متابعة

تجاوز عدد المستفيدين من الحملة الوطنية للتقصي عن سرطانات “الثدي وعنق الرحم والبروستات”، التي ينفذها البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان حالياً في محافظة حماة 15 ألف مستفيد.

وأكد الدكتور “سعيد شومل” رئيس دائرة برامج الصحة العامة بمديرية صحة حماة أن إقبال المواطنين على إجراء الفحوصات، يكشف عن عمق التثقيف الصحي الذي يتمتع به أهالي المحافظة ورغبتهم في الاطمئنان على سلامتهم، موضحاً أن عدد المستفيدين منها حتى اليوم أكثر من 15 ألف مستفيد منهم 4500 فحص تصوير شعاعي للثدي ماموغرام،و 4700 فحص لطاخة عنق الرحم، و6400 سحب دم لفحص البروستات.

ولفت “شومل” إلى أن المشافي العامة والمراكز الصحية والعيادات الطبية الخاصة المشاركة في الحملة تواصل استقبال المواطنين من كل أرجاء المحافظة، مشيراً إلى أن المشافي العامة تستقبل أيضاً العديد من المواطنين بشكل شبه يومي من أرياف “مصياف” و”السلمية” الذين لم تتح لهم فرصة الاستفادة من خدمات العيادات الطبية المتنقلة خلال وجودها في هاتين المنطقتين، بسبب انشغالهم أو عدم وجودهم هناك في ذلك الوقت.

وكانت الحملة انطلقت في محافظة حماة في الـ 19 من أيلول الماضي، وتستمر حتى الـ 9 من تشرين الثاني القادم.

ويشار إلى أن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان تجوب مختلف المحافظات، حيث كانت محطتها الأولى في محافظة طرطوس آذار الماضي، ومن ثم اللاذقية، وحالياً حماة، وتم تقديم فحوصات طبية مجانية لعشرات الآلاف من الأهالي في الأرياف والمدن للتقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات، حسب وكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يبرم اتفاقاً مع الحارس الروسي “سافونوف”

شام تايمز – متابعة أكد الإيطالي “فابريزيو رومانو” خبير سوق انتقالات لاعبي كرة القدم، أن …