“مياه حلب” توضح كيفية تعقيم مياه الشرب.. “لا تضيفوا الكلور إلى الخزانات”

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

كشف مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس “أحمد نور الناصر” بحلب لـ “شام تايمز”، أن المؤسسة تعقم المياه على عدة مراحل بدايتها من محطة الخفسة بريف حلب الشرقي، وتعبر من محطات الجر وصولاً لشبكات التصفية في حي النيرب ثم المؤسسة وصولاً إلى الأحياء السكنية.

ولفت “الناصر” إلى أن المؤسسة تأخذ عينات من المياه بشكل دوري وترسلها للمخابر ليتم فحصها بحسب المواصفات السورية، ولا يحتاج المواطن لإضافة مادة الكلور إلى مياه الخزانات، وأن المؤسسة تضع المادة وفق الكمية المسموح بها من أجل التعقيم.

وأضاف المهندس أنه يتم يومياً ضخ أكثر من 500 ألف متر مكعب من المياه لحلب، بعد مرورها بعدة مراحل بدءاً من عملية الضخ وصولاً إلى أقنية الجر الأربعة الواصلة لحلب بمسافة تصل حوالي 120 كم ليتم ضخها حسب الجدول الأسبوع للمواطنين.

ووصف “أحمد الناصر” أن الواقع المائي في المدينة هو الأفضل بين المحافظات السورية وتأثر بشكل كبير مع موجات الحرارة الطويلة التي أدت إلى استجرار المياه بشكل كبير.

وتابع “الناصر” أن المؤسسة تتابع التعديات على الشبكة المائية وتنظم الضبوط في الأرياف وهناك عدة ضبوط لاستخدام مياه الشرب لملأ المسابح.

ودعا المهندس “الناصر” إلى تفعيل الدور الرقابي للمخاتير ولجان الأحياء في أماكن تواجدهم لضمان وصول المياه إلى كل منزل ضمن فترة الضخ الأسبوعية، ويجب الحد من هدر مياه الشرب في الأماكن الغير ضرورية مثل غسيل السيارات والشوارع لأنها مخالفة وسيتم، مؤكداً أنه سيتم محاسبة من يرتكب ذلك.

شاهد أيضاً

ماهي تفاصيل مسلسل “فعل ماضي”؟

شام تايمز – متابعة أعلن المنتج اللبناني “جمال سنان”، أمس الثلاثاء، عن بدء التحضيرات الخاصة …