“الثروة الحيوانية” تطلق حملة لتلقيح الأبقار بدير الزور

شام تايمز – متابعة

تخضع الثروة الحيوانية بدير الزور لحملة لقاح تحصينية موسعة لمكافحة مرض الحمى القلاعية لدى الأبقار، وحملة جدري الأغنام بالتزامن مع استكمال حملات تحصين “البروسيلا”.

أكد رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية الزراعة الدكتور “طارق الحسين” أن حملات التحصين المذكورة تضمنت 10 آلاف جرعة إضافة لاستكمال لقاح “البروسيلا” لأغنام الفطام والبالغ عددها 70 ألف رأس، علماً بأن كافة مستلزمات الحملة مجانية واللقاح آمن تماماً، مناشداً المربين مراجعة أقرب وحدة إرشادية لتحصين الأغنام الفطيمة.

وأضاف “الحسين”: تجري دائرة الصحة الحيوانية بحملات إحصائية في كل عام لمعرفة العدد الدقيق للثروة الحيوانية في المحافظة، حيث يتم اعتمادها لحملات التلقيح في العام الذي يليه حيث نعتمد حالياً على إحصائية العام الفائت، علماً أن صرف الأعلاف لقطعان البقر يتم على أساس جداول تحصينات الحمى القلاعية”.

وبخصوص توزيع الأعلاف للأغنام، أشار “الحسين” إلى أنه يتم وفق الجداول الاحصائية لها، مع الاستمرار بتنفيذ الدورة العلفية لغاية نهاية العام الجاري، والتواصل مع المربين عن طريق الوحدات الإرشادية ما يحقق سلامة وحصانة القطيع.
وتشير الأرقام الخاصة بالثروة الحيوانية في المحافظة وفقاً لآخر إحصائية تم تنفيذها عام 2021 إلى أن عدد الأبقار بلغ حوالي 43 ألف رأس، فيما تجاوز عدد رؤوس الأغنام ـ900 ألف رأس.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …