الشريط الإخباري

متابعة سير العملية التربوية مع أطر التوجيه الاختصاصي في محافظة طرطوس

شام تايمز – متابعة

التقى الأحد مدير تربية طرطوس “علي شحود” مع أطر التوجيه الاختصاصي من خلال الاجتماع الدوري لمتابعة خطة التوجيه الإدارية و الإشرافية في المدارس التي من شأنها تحقيق الاستقرار لسير العملية التربوية في المدارس بصالة “عمريت”.

وفي بداية الاجتماع عرض “شحود” الإجراءات والقرارات التربوية التي تمَّ العمل فيها منذ بداية العام المتعلقة بتوزيع الأطر التعليمية وفق التنقلات، مشيراً إلى أنه تم دراسة الاعتراضات التي قدمت ومعالجتها وفق الأنظمة.

وفيما يتعلق بالإجازات (الصحية – أمومة) أكد ضرورة ملء الشواغر من ملاك المديرية بتكاليف مؤقتة لحين انتهاء مدد الإجازات، إضافة إلى الاهتمام بتوزيع العاملين المحدد مركز عملهم في طرطوس بالشكل الأفضل قدر الإمكان، مشدداَ على التشاركية بالعمل بين موجهي الاختصاص مع الدوائر المعنية وإدارات المدارس.

وفي سياق الجولات الإشرافية بالمدارس شدد مدير تربية طرطوس على تفعيل الجولات الجماعية مع الدوائر المعنية، منوهاً إلى اعتماد التقييم الصحيح لخلق بيئة مدرسية وتذليل الصعوبات التي لا يخلو الواقع التربوي منها نتيجة الظروف المحيطة وتداعياتها الاقتصادية، طالباً تعزيز الحالات الإيجابية في المدارس وتعزيز مكانة المدرِّس بالدرجة الأولى وتمكين حلقة التواصل مع المجتمع الأهلي إيجابياً وبما يخدم مصلحة أبنائهم في المدارس ووفق الأنظمة المعتمدة.

وتعقيباً على سير العمل قدَّم الموجهون الاختصاصيون مداخلات ومقترحات تناولت حالات النقص للكتب المدرسية والمقاعد المدرسية والتي أجاب عنها مدير التربية طالباً متابعة المدارس التي تحتاج لتبديل الكتب المهترئة وفق النسب المقررة لكل مدرسة من المؤسسة العامة للطباعة ومتابعة عمل أمناء المكتبات ليتم تأمينها كاملة وبالسرعة القصوى.

إضافة إلى تسجيل النقص بالمقاعد الدراسية في عدد من المدارس والتواصل مع الدوائر المعنية وورشتي الصيانة والنجارة اللتين تواصلان عملهما بتصنيع وإجراء الصيانة لكافة المقاعد الدراسية في مدارس طرطوس والبالغ عددها بالتصنيع 718 والصيانة 3500 مقعداً.

كما تناولت المداخلات الطلب بزيادة مخصصات السيارات الموجودة حالياً في الخدمة من الوقود ليتم توظيفها بتحسين وتفعيل الجولات الإشرافية في مدارس الريف وخاصة البعيد بما يخدم العملية التربوية بالشكل الأمثل.

إضافة إلى رفد المدارس بالأجهزة الإلكترونية (حواسيب – طابعات – آلات تصوير) لضرورتها في تحسين واستثمار الوقت بشكل كبير في العملية التعليمية.

في ختام الاجتماع شكر “شحود” الجميع على جهودهم المبذولة متمنياً حسن التواصل وإعلام الإدارة التربوية بكل جديد مؤكداً أن مكتب مدير التربية مفتوح ويرحب بالجميع وللمواطنين في الأيام المخصصة للقاء معهم (الإثنين – الأربعاء – الخميس) ولمتابعة كل القضايا التربوية.

وحضر الاجتماع المدير المساعد للتعليم الثانوي الأستاذة “دعد نابلسي” ورئيس دائرة المناهج الأستاذ “عيسى محمد” ورئيس شعبة التوجيه الاختصاصي الأستاذ “نضال تفاحة”.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …