الشريط الإخباري

احتفالية مركزية لمنظمة شبيبة الثورة بمناسبة عيد الشبيبة الرابع والخمسين

شام تايمز – متابعة

أقيمت مساء أمس فعاليات الاحتفالية المركزية لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الشبيبة على خشبة مسرح مدرج جبلة الروماني وذلك بالتعاون مع مديرية سياحة اللاذقية ومجلس مدينة جبلة وبحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب الشباب المركزي الدكتور “عمار ساعاتي”.

ونقل د.”ساعاتي” في بداية كلمته تحيات الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الرئيس “بشار الأسد” في عيد اتحاد شبيبة الثورة الرابع والخمسين، هذا الإتحاد الذي جسد المعنى الحقيقي لكلمة ثورة، بعدما حاولوا تشويه هذه الكلمة بكل موبقات المصطلحات والأفعال، فقدم الصورة الأنصع والأنقى للانتماء للبعث والعروبة.

وأكد د.”ساعاتي” أن رعاة الحرب الإرهابية اعتقدوا أن الأجيال الشابة في سورية هي «نقطة الضعف» التي يمكن الولوج إلى وعيها، لتغريبها عن هويتها وانتمائها فاصطدموا بجيل أكثر اتصالاً بقضايا وطنه وأمته، مذكراً كيف كان شباب سورية يكنس آثار الدمار والتخريب مباشرة بعد كل تفجير أو استهداف كما كان يكنس إرهابهم وترويعهم ليستأنف دروسه في قلب الخطر.

ونوه د.”ساعاتي” إلى أن التحولات الكبرى التي تحصل اليوم في العالم، والتي صنع صمودُ وثبات سورية بشعبها وجيشها وقائدها جوهرَها وأساسها، هذه التحولات تشتمل على تحديات ومسؤوليات لكن أيضاً على فرص كبيرة للإنجاز، وكشبيبة البعث هي من يعول عليها اليوم بما تحمله من طاقة ووعي على النهوض بوطننا وإعادة إعماره، وكل ما سبق أساسه هو الحوار، ودور قيادة الاتحاد في الفترة المقبلة هو خلق بيئة ومناسبات لخوض تلك الحوارات، بكل اشكالها.

بدوره أشار رئيس اتحاد شبيبة الثورة “سومر ظاهر” إلى عراقة المنظمة الشعبية التي رعت أجيالاً متعاقبة من الشباب السوري واحتضنت مواهبهم وقدراتهم وعملت عبر برامجها وخططها على تكوينهم وتأهيلهم علمياً ومعرفياً وثقافياً ومهارياً في شتى ميادين العمل الشبابي على مدى أكثر من خمسة عقود من الزمن كانت حافلة بالعطاء والتجدد والإبداع والإنجاز.

وتخلل الاحتفالية عرض فيلم وثائقي قصير عن المنظمة تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً ومن ثم تكريم كوادر قيادية سابقة في المنظمة وتلا ذلك تقديم وثيقة عهد بالدم والولاء من شباب سورية القائد المفدى وفي الختام تم تقديم عرض مسرحي راقص جسد التاريخ والتراث السوري.

وحضر الفعالية أمين فرع اللاذقية لحزب البعث المهندس “هيثم اسماعيل”، ومحافظ اللاذقية المهندس “عامر اسماعيل هلال”، وقائد شرطة المحافظة اللواء “عبدو كرم”، وقيادات حزبية وسياسية وأمنية ونقابية وإدارية وشبيبية وفعاليات أهلية ومجتمعية.

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …