الشريط الإخباري

“شام بكور”.. بطلة سورية بمبادرة تحدي القراءة العربي تشارك في التصفيات النهائية على المستوى الوطن العربي افتراضياً

شام تايمز – متابعة

شاركت الطفلة “شام بكور” بطلة مبادرة تحدي القراءة العربي على مستوى سورية أمس في التصفيات النهائية للمبادرة التي تقام على مستوى الوطن العربي افتراضياً، إلى جانب مشاركين يمثلون 44 دولة.

المبادرة التي تقيمها دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك فيها سورية للمرة الأولى، حيث فازت الطفلة “بكور” ذات السنوات السبع خلال مراحل تصفيات المبادرة محلياً على 61 ألف مشارك من 16 منطقة تعليمية في جميع المحافظات.

وعبّرت الطالبة “شام بكور” بعد نهاية المنافسة العربية التي أقيمت في وزارة التربية افتراضياً عن سعادتها بالوصول إلى لقب بطلة سورية، وأملها بالحصول على اللقب العربي لرفع اسم بلادها عالياً، موضحة أنها تهتم بالقراءة بشكل كبير، وتجيد التحدث باللغة العربية الفصحى، الأمر الذي عزز مشاركتها وفرص تأهلها لمراحل متقدمة بالمنافسة.

وأعلنت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في كانون الأول العام الماضي عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية في النسخة السادسة لمبادرة تحدي القراءة العربي للعام 2021-2022، التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاركت في النسخة الخامسة من التحدي 52 دولة وأكثر من 21 مليون طالب من 96 ألف مدرسة و134 ألف مشرف.

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …