محافظ دمشق: اليوم يبدأ تطبيق نظام التتبع الإلكتروني لوسائل النقل العامة

شام تايمز – متابعة

أكد محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” خلال حديثه لإذاعة “شام أف أم” أن تطبيق نظام التتبع الإلكتروني لوسائل النقل العامة سيبدأ من اليوم على ثلاثة خطوط مع إضافة خط جديد كل يومين.

كما أكد أنه تم تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني لـ 6300 آلية من أصل 8500 بدمشق والبرنامج مرتبط ارتباطاً كاملاً ببطاقة “تكامل” وسيتم تزويد كل آلية بالمحروقات على حسب المسافة التي تسيرها.

وأضاف أنه مع الانتهاء من تطبيق هذه الآلية على كل الخطوط ستنتهي أزمة المواصلات في دمشق بشكل كامل لأن الآليات التي كانت خارج الخطوط وتستفيد من المحروقات المدعومة دون استعمالها للنقل لن تحصل عليها إلا لتخديم المواطنين.

وتحدث “كريشاتي” أنه منذ 20 يوماً اجتمعنا مع مدراء الإنارة والصيانة والصرف الصحي للاستعداد لفصل الشتاء خوفاً من هطولات مطرية مفاجئة وحدوث فيضانات وتم التوجيه بتنظيف جميع المطريات في الأنفاق والشوارع، وناقشنا في اجتماع آخر طلبات أهالي مخيم اليرموك وبدأنا بتنفيذ مشاريع فيه كما انتهينا من صيانة شبكات الصرف الصحي بالطرق الرئيسة وانتهت مؤسسة المياه من تجهيز خطوط المياه الرئيسية.

وأضاف: هناك حالياً حوالي 1000 عائلة بالمخيم وتم التوجيه بتأمين معتمد للخبز لهم وسنعرض خلال اجتماع لجنة نقل الركاب القادمة تخصيص آليات نقل لتخديم الأهالي.

ونوّه المحافظ بالنسبة للكهرباء فهي مدمرة بشكل كامل في مخيم اليرموك وتم توجيه مدير الكهرباء لإيجاد حلول إسعافية للأهالي فالمخيم كان يتم تخديمه من قبل محطتين وقد تدمرتا بالكامل وكلفة إصلاح كل محطة تتجاوز 10 مليارات ليرة.

شاهد أيضاً

الإسكان تخصص 522 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن البديل في محافظة دمشق

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة العامة للإسكان اليوم تخصيص 522 مسكناً للمكتتبين على مشروع …