الشيخ سلمان رئيسًا للاتحاد الآسيوي بالتزكية

بات الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد القاري في دورة انتخابية جديدة (2027-2023)، وذلك بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد مساء السبت.
وبذلك أصبح الطريق ممهدا أمام سلمان للفوز برئاسة الاتحاد بالتزكية لولاية ثالثة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي سيعقد في العاصمة البحرينية المنامة يومي الأول والثاني من فبراير المقبل.
ومع إقفال باب الترشيح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة الانتخابية اتفقت الأسرة الآسيوية برمتها على تجديد الثقة بالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيساً للاتحاد القاري بعد أن تلقى رسائل تأييد رسمية من كافة الاتحادات الوطنية الآسيوية البالغ عددها 47 اتحادا وطنياً تدعم استمراريته على رأس الاتحاد للدورة المقبلة.
وكان اتحاد غرب آسيا قد أيد مساندة ترشيح سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي لمقعدي عضو مجلس الاتحاد الدولي للعبة بجانب عضوية الاتحاد القاري التنفيذية.
ويشهد التنافس على مقاعد عضوية المكتب التنفيذية من غرب آسيا ترشح رئيس اتحاد الكرة العراقي عدنان درجال وهاشم حيدر رئيس اتحاد اللعبة اللبناني على مقعد نائب الرئيس والأردني لؤي عميش والفلسطينية سوزان شلبي ورئيس اتحاد الكرة الكويتي عبدالله الشاهين ورئيس الاتحاد العماني سالم الوهيبي.
وتعقد الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعها الثالث والثلاثين يومي الأول والثاني من فبراير عام 2023 في العاصمة البحرينية المنامة، حيث تقوم الاتحادات الوطنية الأعضاء بانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للدورة من عام 2023 حتى عام 2027.
وستجري الانتخابات الآسيوية من أجل منصب رئيس الاتحاد ونائب رئيس الفيفا، وكذلك انتخاب ستة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي من بينهم عضو من عضوات المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي.
كما ستشهد العملية الانتخابية اختيار النواب الخمسة لرئيس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى تسعة أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد.

شاهد أيضاً

ليفربول وأرسنال يخسرا صدارة الدوري لصالح مانشستر ستي

شام تايمز – متابعة سقط ليفربول أمام ضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد، على ملعب …