الفارسة ماسة تنبكجي تشارك غداً في بطولة العالم للقدرة والتحمّل

تشارك الفارسة السورية ماسة تنبكجي غداً الأحد في بطولة العالم المخصصة للخيل الصغيرة للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم في مدينة بيك الإسبانية بمشاركة 54 فارساً وفارسة من 20 دولة .
وأشارت الفارسة ماسة التي تعتبر أول فارسة سورية تشارك في بطولات العالم للقدرة والتحمل, إلى أنها ستكون على قدر الثقة والتحدي وتمثيل سورية وإحراز مركز متقدم يعكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه الفروسية السورية, ووضع لبنة أولى لتشجيع الفرسان الناشئين, والأخذ بيدهم ووضعهم على الطريق الصحيح, لبناء قاعدة قوية ومتينة في هذا النوع من السباقات تستطيع المنافسة عربياً ودولياً.
وأضاف الفارسة ماسة أنّها تعشق سباقات القدرة والتحمل, باعتبارها تشكل تحدياً كبيراً للفارس, وحاجتها إلى الصبر والخبرة وكيفية التعامل مع الجواد طوال مسافة السباق البالغة 120 كم, منوهة إلى أنّ خيول سباقات القدرة الدولية تحتاج إلى مواصفات خاصة ,وتدريبات معينة وتخضع لنظام تغذية خاص يعتمد على الفيتامينات, وأن تكون خاضت سباقات تأهيلية تسمح بتصنيفها للمشاركات الدولية.
وذكرت الفارسة البطلة أنّ علاقتها بالفروسية بدأت من الصغر, لولعها وحبها للخيل ورغبتها في تعلم ركوبها, ومعرفة كيفية التعامل معها والاعتناء بها, مما أكسبها خبرة كبيرة مع مرور الوقت. وأنّ رياضة الفروسية تعلّم الإنسان معنى الصبر والعطاء بلا مقابل.
وكانت ماسة بدأت ممارسة سباقات القدرة والتحمل قبل تسعة أعوام بتشجيع من والدتها مصممة الأزياء منال عجاج, وخاضت خلال هذه الفترة أكثر من ١٠٢ مشاركة في سباقات محلية بدولة الإمارات مكان إقامتها وفي مملكة البحرين.

شاهد أيضاً

إنجلترا تهزم ويلز وتضرب موعدا مع السنغال في ثمن نهائي مونديال قطر

تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الويلزي بثلاثية دون رد، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة …