ممثلةً سورية.. الطالبة “شام بكور” تشارك اليوم “أون لاين” في نهائيات تحدي القراءة العربي

شام تايمز – هاني هاشم

أكد المنسق العام لمسابقة تحدي القراءة العربي في سورية “علي عباس” لـ “شام تايمز” أن مشاركة الطالبة “شام بكور” اليوم ستكون “أون لاين” افتراضياً عبر منصة “زووم” في نهائيات تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي، لافتاً إلى تواجد لجنة التحكيم في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحديد الفائز على مستوى الوطن العربي.

وأوضح “عباس” أن حفل الختام من إعلان النتائج سيكون بحضور الفائزين العشرة الأوائل على مستوى سورية في شهر تشرين الثاني من العام الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحظى المشاركة بأهمية كبيرة ومشاركات دولية وعربية.

وتتطلع المشاركة السورية نحو مشاركة كبيرة بالموسم السابع بحسب “عباس”، مشيراً إلى أن المشاركة السورية كانت الأولى في الموسم السادس من تحدي القراءة العربي.

وحول توفير المستلزمات للطلبة المشاركين، بيّن “عباس” أن المسابقة ضمّت الطلاب من الصف الأول حتى الحادي عشر، وعملت الوزارة على تأمين عدد كبير من الكتب للطلاب، بالإضافة إلى التواصل معهم فيما يخص المسابقة، وتكليف مشرف من كل مدرسة لمتابعة الطلاب، بغية الحصول على مراكز متقدمة سواء على مستوى سورية أو الوطن العربي.

وحصدت المركز الأول الطالبة “شام محمد البكور” من محافظة حلب التي ستمثل سورية في المنافسة على لقب بطل تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم خلال الحفل إعلان أسماء الطلاب العشرة الأوائل وأفضل مدرسة وأفضل منسق على مستوى سورية.

وأقامت وزارة التربية الحفل بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام “تحدي القراءة العربي” في 5 حزيران 2022، بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع” ووزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح”، ووزير الزراعة المهندس “حسان قطنا”، و”سارة النعيمي” مديرة مكتب مبادرات “محمد بن راشد آل مكتوم” العالمية، والمستشار “عبد الحكيم ابراهيم النعيمي” القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، ورئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور “محمد الحوراني”، ورئيس اتحاد شبيبة الثورة “سومر ظاهر”.

شاهد أيضاً

حلب.. وفاة شخص وإصابة آخرين إثر انفــجار شاحنة

شام تايمز – متابعة توفي شخص وأُصيب خمسة آخرين، إثر براد لحفظ الخضار في بلدة …