“نقابة المحاميين” توضح حول الدفاع عن حقوق ذوي ضحايا المركب الغارق

شام تايمز – متابعة

وأصدرت نقابة المحامين، أمس، كتاباً نشرته عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” وجهت فيه فرعيها في اللاذقية وطرطوس بتشكل فريق من المحامين المتطوعين للتواصل مع أهالي وذوي ضحايا المركب الغارق، ومشاركتهم مصابهم، وعرض عليهم المساعدة القانونية من خلال إقامة الدعاوي المتعلقة بتثبيت الوفاة وحصر الارث الشرعي والقانوني وكل ما يتعلق بالقضاء الشرعي والجزائي .

وبيّنت أن النقابة تتحمل كافة النفقات و المصاريف دون تحميل ذوي الضحايا أيّة مصاريف، ابتداءً من الوكالة الى تحضير الدعاوي والإدعاء بالمطالبة بحقوق الضحايا.

و أكد نقيب المحامين “الفراس فارس” لصحيفة “الوطن” أن النقابة اتخذت هذه الخطوة لأنها هي حالة إنسانية وإيماناً بدور النقابة الإنساني والاجتماعي، مشيراً إلى أن النقابة اتخذت سابقاً مثل هذه الخطوات بالقيام بحالات إنسانية.

وأشار “فارس” إلى أن هناك العديد من المحامين طلبوا توكيلهم عن ذوي الضحايا ولفتوا انتباه النقابة إلى هذا الموضوع وأنه يجب أن يكون لها دور في هذا الموضوع، وبالتالي فإن النقابة استجابت لطلبهم بإصدار هذا الكتاب وأن يكون هناك فريق تطوعي يقوم بهذه المهمة، لافتاً إلى أنه سوف يتم تكليف عضوين أو ثلاثة من مجلس النقابة متابعة إجراءات هذا الموضوع مع رئيسي فرعي النقابة في اللاذقية وطرطوس.

 

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …