لقاء قريب يجمع مدير الجمارك مع تجار دمشق

شام تايمز – متابعة

كشف عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق “محمد الحلاق” عن لقاء سيعقد يوم الأحد القادم مع مدير عام مديرية الجمارك “ماجد عمران”، لافتاً إلى أن التجار سيقومون بتقديم طروحاتهم ومشاكلهم ضمن القطاعات التجارية التي يعملون بها على مدير الجمارك من أجل إيجاد حلول.

وكشف “الحلاق” لصحيفة “الوطن” عن وجود بعض الإشكاليات التي سيتم طرحها خلال الاجتماع، مثل ضرورة قبول بيان جمركي لبضائع مستوردة بشكل نظامي لكنها لم تبع خلال مدة محددة، مشيراً إلى وجود بعض المواد التي لم يتم بيعها والتي منع استيرادها مثل المواد المنزلية، فتعتبرها الجمارك في بعض الأحيان غير مطابقة للبيان الجمركي وهذا الأمر سيتم طرحه بشكل كبير من التجار.

وحول بعض المواد التجميلية التي لم يتم تصريفها، بيّن “الحلاق” أنه سيتم طرح هذه الإشكالية أيضاً ومناقشتها مع مدير الجمارك، موضحاً أنه بالنسبة للمواد الغذائية فإن صلاحيتها هي التي تحدد مدة البيان الجمركي ففي حال كانت صلاحية المادة سنة أو ثلاث سنوات على سبيل المثال فإن مدة البيان تنتهي مع انتهاء الصلاحية.

وبخصوص مداهمات الجمارك للأسواق، أكد “الحلاق” أن المداهمات على الأسواق لا تتم جزافاً، وإنما عندما يكون هناك تخوف من وجود مادة مهربة أو غير مطابقة للمواصفات، مشيراً إلى وجود قانون خاص الغاية منه معالجة موضوع التهريب والمواد المنتهية الصلاحية.

وحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي في غرفة التجارة سيتم خلال اللقاء الاطلاع على الطروحات التي سيتم عرضها من التجار والتعاون مع مديرية الجمارك في معالجة المعوقات التي تعترض النشاط الاقتصادي، في ضوء أحكام القوانين والأنظمة النافذة وبما ينعكس إيجاباً على المصلحة العامة.

شاهد أيضاً

“العلامات المبكرة” لسرطان الفم أحدها يمكن ملاحظته في الصوت

شام تايمز – متابعة زاد عدد حالات سرطان الفم بمعدل ينذر بالخطر في العقد الماضي، …