الشريط الإخباري

محافظة دمشق تطلق العمل بمنظومة التتبع الإلكتروني لجميع وسائل النقل العامة

شام تايمز – متابعة

أعلنت محافظة دمشق عن إطلاق العمل بمنظومة التتبع الإلكتروني لجميع وسائل النقل العامة على كافة الخطوط بدءاً من يوم الأحد تشرين الأول 2022.

وتم مؤخراً تركيب أجهزة تتبع الآليات العامة في محافظة دمشق ”GPS”، حيث تتم عملية تركيب الجهاز بعد وصول رسالة نصية قصيرة من شركة “محروقات” بموعد التركيب على رقم موبايل السائق.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في دمشق “مازن دباس” لـ “شام تايمز” في وقت سابق أنه من الواجب على جميع خطوط النقل العاملة في دمشق “باصات – ميكروباصات – سرافيس” والتي تتزود بالوقود من المحطات فيها تسديد المبلغ المطلوب ثمن تركيب جهاز “GPS” قبل نهاية آب الفائت.

وأشار “دباس” إلى أن المحافظة ستتوجه نحو حرمان كل وسيلة من مخصصاتها من مادة المازوت في حال تمنعت عن تركيب جهاز “GPS”.

وأوضح “دباس” أن المبلغ الواجب دفعه ثمن تركيب الجهاز يبلغ 350 ألف ليرة، منوهاً أن الدفع يتم في كل فروع المصرف التجاري في مدينة دمشق والبالغ عددها 28 مركزاً، لافتاً إلى أنه وبعد الانتهاء من الدفع يحصل صاحب آلية النقل على إيصال مالي بقيمة المبلغ.

ولفت “دباس” إلى أنه يتوجب على أصحاب الوسائل بعد دفعهم الرسوم التوجه إلى مديرية هندسة المرور والنقل في منطقة “كفرسوسة” لكي يتم تركيب جهاز المراقبة.

وبيّن “دباس” أن المحافظة خصصت 30 ليتر مازوت لكل “سرفيس” يعمل في المدينة، منوهاً إلى أن هذه الكمية كافية للسرافيس لتعمل بشكل منتظم على خطوطها، إن لم تحدث سرقة لهذه المخصصات.

وأعلنت محافظة دمشق شباط الفائت، عن بدء تطبيق نظام “GPS”، على وسائل النقل العامة العاملة في دمشق التي تزود بالمحروقات “باصات – سرافيس – بولمانات”.

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …