الشريط الإخباري

الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية: بدء صرف مكافآت المسرحين عن شهري تموز وآب

شام تايمز – متابعة

أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية عن البدء بصرف مكافآت المسرحين المقبولين في المرحلة الثانية من (برنامج دعم وتمكين المسرحين) ودفعة الاعتراضات اعتباراً من اليوم.

وبيّن مدير الصندوق المهندس “لؤي العرنجي” أن المكافأة الممنوحة هي عن شهري تموز وآب الماضيين، داعياً المسرحين الذين حصلوا على وظيفة في القطاع العام ولهم اسم في قائمة الاعتراضات إلى تزويد الصندوق بكتاب مباشرة العمل لدى الجهة العامة التي توظفوا بها تفادياً لعملية استرداد المكافآت التي قبضوها بعد تاريخ مباشرتهم.

وأكد “العرنجي” أنه يتوجب على المسرحين الواردة أسماؤهم في القوائم استلام مكافآتهم الحالية والمكافآت المتراكمة أن وجدت والتي لم يستلموها بتاريخ صرفها سابقاً، مبيناً أن آخر يوم لاستلامها هو الـ 15 من كانون الأول القادم، وبعد هذا التاريخ لا يمكن تسليم أي مبلغ وذلك لانتهاء مدة البرنامج المالية، حيث سيتم إغلاقه وإعادة المبالغ غير المستلمة لخزينة الدولة.

ويشار إلى أن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم أقره مجلس الوزراء في العاشر من شباط عام 2019، ويستفيد منه المسرحون ممن أمضوا خمس سنوات فأكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية، والمسرحون نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضون أي راتب كلي أو جزئي.

وبلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 65 ألف مسرح على مرحلتين، حيث يضمن البرنامج تقديم مبالغ نقدية لمدة 12 شهراً، تتوقف عندما يحصل المسرح على عمل بالقطاع العام سواء كعامل دائم أو بموجب عقد سنوي، كما يشمل البرنامج دورات تدريب مهني مجانية لرفع قدرات ومهارات المستفيدين وتسهيل نفاذهم إلى سوق العمل في القطاعين العام والخاص أو منح قروض مدعومة أو معفاة من الفائدة لتأسيس مشاريع صغيرة.

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …