المايسترو “باغبودريان”: التركيز على نوعية ومستوى الموسيقى المقدمة أمام نوعية خاصة من جمهور حلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

64 موسيقي يشكلون الغرفة السيمفونية الوطنية بقيادة المايسترو “ميساك باعبودريان” أحيوا اليوم الأول من فعاليات يوم السياحة العالمية وبمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس وزارة السياحة.

المايسترو “ميساك باعبودريان” أوضح أنه عند التفكير بمحافظة حلب يجب التركيز على نوعية الموسيقى المقدمة، فنحن أمام نوعية خاصة من الجمهور الذي يتطلب مستوى فني خاص، وبالتالي نحن أمام مهمة صعبة.

وأضاف المايسترو أن المهمة الأصعب هي اختيار برنامج مناسب للظروف المتواجدة في قلعة حلب انطلاقاً من كون المدرج هواء مفتوح وليس مسرح مغلق ويختلف صوت الآلات، مضيفاً أن هذا الحفل بمناسبة اليوم العالمي للسياحة العالمية واليوبيل الذهبي لتأسيس وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة فبالتالي من الضروري أن نكون على أعلى مستوى ممن من الأداء، فالخيار كان باتجاه المقطوعات الموسيقية الحماسية التي تحمل رسائل موسيقية أو إنسانية اجتماعية، مع محاولة اختيار مقطوعات يعرفها الجمهور من المقطوعات الأجنبية والسورية ومايتعلق بموضوع التراث السوري إضافة لوجود عزف منفرد.

ولفت المايسترو إلى وجود مشاركة حلبية من فرقة “انترانيك” للرقص ومن الجمعية العمومية الأرمنية، وهي بمثاية رد الجميل للكتير من الكورالات الحلبية التي كانت موجودة بالأزمة واستمرت بالعمل بالرغم من كل الصعوبات كي تنشر الفن والثقافة والجمال بحلب

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …