معرض تصوير ضوئي بعنوان “دور المرأة في بناء السلام” في ثقافي أبو رمانة بدمشق

شام تايمز – ديما مصلح

أقام ملتقى “شمس” الثقافي معرض تصوير ضوئي بعنوان “دور المرأة في بناء السلام”، بمشاركة عدد من المصورين الحقوقيين الشباب، مساء الأربعاء، بالمركز الثقافي في “أبو رمانة” وسط دمشق.

وأكدت مديرة المركز الثقافي في “أبو رمانة” “رباب الأحمد” لـ “شام تايمز” أن هذا التعاون الأول بين المركز وملتقى “شمس” للتصوير الضوئي، حيث يوجد لوحات تحمل رسالة مباشرة، والمصور الضوئي لديه عدسة الفنان التشكيلي، يستطيع من خلالها “قنص” اللقطة لتحمل رسائل كثيرة، لافتةً إلى أن عنوان المعرض “دور المرأة في بناء السلام”، أي أن كلمة السلام تعني المحبة والجمال والاطمئنان والأمان لأن المرأة هي دائماً الحاضنة لهذه القيم.

بدورها، رئيس مجلس إدارة ملتقى “شمس” الثقافي المحامية “رولا باش امام” أوضحت لـ “شام تايمز” أن المعرض من ضمن سلسلة فعاليات فنية للملتقى، وهي عبارة عن دور المرأة في بناء السلام من خلال تعبير الحقوقيين عن طريق لوحات فنية وبمشاركة 20 لوحة، مؤكدةً أن هدف الملتقى توصيل رسالة من خلال طرق جديدة مبتكرة فنية.

ولفتت “باش امام” إلى أن هذه التجربة الأولى من نوعها للمحامين لتوصيل رسالتهم وتعتبر متميزة لوصف القانون للزوار من خلال أفكار نمطية وبسيطة لدور المرأة والسلام.

وبيّن “ياسين العلي” أحد المشاركين في المعرض الحقوقي لـ “شام تايمز” أنه يشارك في المعرض لتسليط الضوء على “دور المرأة في بناء السلام”، قائلاً: إن لوحته عبارة عن حمامة تقف على “دنابل” حديدية ويستخدمها الشباب لبناء عضلاتهم، ورسالة الصورة أن السلام أقوى من أي شيء مهما كانت قوته، ولنشر السلام في العالم.

أحد زوار المعرض “عبد الله الابراهيم” لفت لـ “شام تايمز” إلى وجود تنوع متعدد في اللوحات فكل صورة ترى السلام بطريقة مختلفة، كما أن كل صورة تحمل تفاصيل دقيقة لكل مصور يحاول إيصال رسالته من خلال لوحته، مضيفاً أن “كل شخص يراها بطريقة مختلفة عن الأخرى ولكن كل التحاليل تصل إلى رمز السلام وهذا الشيء مميز ومختلف، ورسالة المصور وصلت إلى العمق من خلال المعرض.

شاهد أيضاً

منذ 34عاماً.. ارتفاع الين بعد أدنى مستوى له مقابل الدولار

شام تايمز- متابعة ارتفع الين ،اليوم الإثنين، بعدما وصل في بداية تعاملات إلى أدنى مستوى …