لليوم الـ 55.. الاحتلال التركي يحرم مئات الآلاف من مياه الشرب في الحسكة

شام تايمز – متابعة

يستمر المحتل التركي ومرتزقته الإرهابيون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية على طول خط جر المياه من محطة “علوك” ما يفاقم معاناة نحو مليون مدني نتيجة نقص المياه، بحسب وكالة “سانا”.

وأكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بالحسكة “محمود عكلة” أن استمرار قطع المياه عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المنتشرة على طول خط جر المياه لليوم الـ 55 على التوالي في ظل تواصل الانتهاكات والتعديات على خط جر المياه، وخط التوتر المغذي لمحطة “علوك”، لافتاً إلى عدم تمكن ورشات المياه من الدخول إلى المحطة حتى اللحظة لإعادة ضخ المياه.

وأوضح “عكلة” أنه يتم العمل على تأمين مياه الشرب للأهالي وتشغيل كامل محطات التحلية في مركز المدينة، والبالغ عددها 16 محطة والإشراف على خزانات المياه التي تتم تعبئتها عن طريق فرع الهلال الأحمر العربي السوري والموزعة في مركز المدينة.

وقال”عكلة”: إن ورشات الصيانة “تقوم حالياً بحملة تعقيم كاملة للخزانات الخاصة بمحطات التحلية والخزانات المنتشرة في الشوارع ضمن مركز المدينة وباقي الأحياء”، بهدف تعقيمها وخاصة مع ظهور عدة إصابات بمرض “الكوليرا” في محافظة الحسكة، وفق إحصائيات وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …