وزير الصناعة يفتتح معرض “سيلا” بدورته الرابعة عشر بمشاركة أكثر من 75 شركة محلية وعربية

شام تايمز – متابعة

افتتح وزير الصناعة الدكتور “زياد صباغ” معرض “سيلا” بدورته الرابعة عشر، على أرض مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة الوفود العربية الشقيقة الأردن، لبنان، فلسطين، العراق وعدد من الشخصيات الهامة ورعاة المعرض.

وانطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض الجديدة بدمشق فعاليات معرض “سيلا” الدولي للأحذية والجلديات بدورته الـ 14 الذي يقيمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة، وبمشاركة أكثر من 75 شركة محلية وعربية.

ويستمر المعرض الذي يضم مختلف صناعات الأحذية الرجالية والنسائية والولادية والرياضية ومستلزماتها إضافة إلى الألبسة الجلدية والحقائب والجلود والإكسسوارات لغاية 18 الشهر الجاري.

وأكد وزير الصناعة “صباغ” أهمية هذا المعرض الذي أصبح تقليداً سنوياً لعرض آخر ما توصل إليه الصناعيون في مجال الجلديات والأحذية من مختلف المحافظات ما يدل على التطور النوعي لهذه الصناعة ومستلزماتها والتي تضاهي بجودتها المنتجات الأوروبية.

وأشار “صباغ” إلى سعي وزارة الصناعة مع الفريق الحكومي للبحث عن كل ما من شأنه أن يسهل عمل الصناعيين من عمليات التصدير واستيراد المواد الأولية منوهاً إلى إطلاق العديد من البرامج التي بدأت تظهر مخرجاتها على الأرض كبرنامج إحلال بدائل المستوردات إضافة إلى دعم الصادرات وتقديم محفزات و تسهيلات للمصدرين وفق نوعية البضاعة وكمياتها.

ولفت الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية وعضو اتحاد غرف التجارة السورية “محمد كزارة” إلى أن دورة المعرض هذه تمتاز عن سابقاتها بمشاركة شركات من دول عربية كعارضين إلى جانب الزوار ما يدل على الأهمية التي وصل إليها معرض “سيلا” على مستوى الوطن العربي.

وأكد “كزارة” على التطور النوعي للمنتج السوري في كل دورة من دورات المعرض ما يدل على قدرة هذه المنتجات على المنافسة وإثبات وجوده في الأسواق العربية التي تحتل المنتجات السورية فيها مكانة مرموقة في مجال الصناعات الجلدية مع السعي لإعادة هذه المكانة وتعزيز وجودنا بعد الحرب للوصول إلى العالمية.

بدوره ممثل رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية ورئيس المكتب الإقليمي للصناعات الجلدية في الأردن “نصر ذيابات” أوضح أن هذا المعرض سيتم تدويره على الدول العربية بالإضافة إلى سورية وهو معرض ثابت فيها من أجل إظهار الصناعة العربية وخاصة الصناعة السورية مع العمل لتذليل الصعوبات أمام هذه الصناعة منوهاً إلى أن الصناعة السورية متميزة ولديها مواد خام جيدة.

من جانبه رئيس اتحاد الجلديات الفلسطينية “عامر عرفه” أكد على دور المعرض في تشبيك العلاقات التجارية والتصديرية ونقل صناعتنا الفلسطينية والسورية إلى العالم العربي مبيناً أن الاتحاد العربي للصناعات الجلدية يقدم كل الدعم لهذه الصناعة لتطويرها وتسويقها وفتح أسواق جديدة والتعريف بالمنتجين.

بدوره بيّن “خلف مشهداني” مدير عام مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات أن المعرض يضم نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء ورجال أعمال وتجار وصناعيين متخصصين وعدد من الوفود الزائرة من قطاع الصناعات الجلدية من الدول الصديقة والشقيقة.

واعتبر “مشهداني” أن المعرض يحتل مكانة مميزة منذ أكثر من 20 عاماً كإحدى الفعاليات البارزة التي تتصدر جدول المعارض العربية التي يجتمع فيه المصنعون والموردون والتجار لفتح أسواق جديدة إضافة إلى أنه يمنح فرصاً للشركات الأجنبية لاكتشاف السوق السوري والعربي.

ويفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة الـ 3 عصراً حتى الساعة الـ 10 مساءً والمواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس جانب المتحف.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …