حفل تخريج طلاب دورة التصوير الضوئي في المركز الثقافي بدمشق

شام تايمز – فرح غزلان

تحت إشراف المدرب “عدنان السيوفي” وبدعم لوجستي من جمعية “سبل”، تم إقامة حفل لخريجي دورة التصوير الضوئي، في المركز الثقافي بدمشق، وتم تقديم الحفل من قبل المدرب المساعد “عماد حمّادية” والطالبة “فاديا فراس الحاج”.

وألقت “رباب الأحمد” مديرة المركز الثقافي في “أبو رمانة” بالبداية كلمة تحفيزية للمتدربين، ثم تم تكريم الخريجين والبالغ عددهم 40 طالب وطالبة، كما ألقى بعضهم كلمات شرحوا من خلالها عن أهم مجالات التصوير وأنواعه.

وأوضح المدرب والمصور “عدنان السيوفي”، البالغ من العمر 21 عاماً لـ “شام تايمز” أنه لم يتوقع وجود هذا الشغف الكبير لدى المتدربين، فجميعهم أشخاص موهوبين لا ينقصهم سوى الدعم والإرشاد، مضيفاً: “كانت مدة الكورس 50 ساعة تدريبية شاملة واحترافية، منها 20 ساعة نظرية، و20 ساعة للتدريب العملي، و10 ساعات أونلاين خاصة بالنظرة الفنية للمتدربين، في مركز جمعية سبل”.

وتابع المدرب: “أن الفئة المستهدفة من الدورة هي فئة الشباب، فمنهم طلاب إعلام وفنون جميلة أو عاملون في مجال التصوير، وتم اختيار الطلاب على أساس استبيان لتوجهاتهم وأهدافهم”.

وقال “عماد حمّادية” وهو طالب في كلية الإعلام بجامعة دمشق وقسم التصوير في جامعة “الشعب” الأميركية: “أعمل في مجال تنظيم الكوادر البشرية، وعملت كمدرب مساعد في الدورة ومقدم في الحفل، كانت تجربة ممتعة جداً”، شاكراً المدرب “السيوفي” على منحه هذه التجربة الرائعة.

المتدرب “يعرب السالم” ومسؤول التصوير في الحفل، أكدّ على أهمية هذه الدورة، حيث كانت بمثابة خطوة إلى الأمام بالنسبة له، متابعاً: “شكراً للأستاذ عدنان ولجميع الزملاء على هذه التجربة الناجحة”.

المتدربة “فاديا فراس الحاج” وهي طالبة في كلية الإعلام أعربت لـ “شام تايمز” عن سعادتها بنجاح الحفل، قائلةً: ” نحن سعداء بنجاح الحفل، أما الدورة فكانت مجانية وفعالة جداً، إنها تجربة أكثر من رائعة”.

في حين طلب المتدرب “محمد زكريا طنطا” السماح للهواة والمتدربين التصوير في الأماكن العامة غير الحساسة، مضيفاً: “كانت تجربة مميزة ومخالفة لتوقعاتنا عن الدورات المجانية، وتعلمنا أن التصوير ليس فقط كبسة زر”.

حضر الحفل أهالي المتدربين وأصدقائهم، بالإضافة إلى تواجد الدفعة الجديدة من المتدربين في مجال التصوير الضوئي.

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …