الشريط الإخباري

تكريم 105 طلاب متفوقين خلال حفل في دار “الأسد” للثقافة والفنون بدمشق

شام تايمز – متابعة

أقامت وزارة التربية أمس حفل تكريم الطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2021 – 2022 بعد حصولهم على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي من جميع المحافظات في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع”، وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية وفعاليات تربوية وأهلية.

وأشاد الوزير “طباع” خلال كلمته التي ألقاها بتكليف من رئاسة الجمهورية بتفوق الطلاب الذين حازوا على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي، وحققوا أعلى درجات العزة، وأثبتوا أن النجاح سمة من سمات تفوق السوريين، ليكونوا قادرين على المضي قدماً في مشوار جديد مفتوح الآفاق والتحدي في الثانوية لتقديم أجمل وسام، وهو التفوق.

وأضاف: “لقد خصتكم راعية التفوق، “أسماء الأسد” بهذا التكريم”، ناقلاً تحيتها ومحبتها وتهنئتها على هذا الإنجاز، ودعوتها للمحافظة عليه للمساهمة في بناء الوطن وازدهاره.

كما وجه التقدير للأهل لدورهم في تأمين الظروف لتفوق أبنائهم، وكذلك لرسل العلم من معلمين ومديرين الذين قدموا عصارة خبراتهم للطلاب، لافتاً إلى الاهتمام الكبير للدولة بالمتفوقين بقيادة الرئيس “بشار الأسد” راعي التربية والتعليم، مشيراً إلى سعي الوزارة ضمن استراتيجية الدولة للنهوض بالتعليم المهني، ودمج التقانة بالتعليم، وصولاً إلى ربط التعليم بسوق العمل، مهنئاً الطلاب في إنجازهم الذي لا يفوقه قيمة سوى الاستشهاد ثم البطولة.

وحضر الحفل أيضاً نقيب المعلمين “وحيد زعل” ورئيس اتحاد شبيبة الثورة “سومر ضاهر” ومدير شؤون الشهداء والجرحى اللواء “بسام بري”، ومديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء اللواء “لميس رجب”، ومديرة الأولمبياد العلمي “لين قاسم”، ومعاون وزير التربية الدكتور “عبد الحكيم الحماد” وأعضاء قيادة اتحاد شبيبة الثورة “علي عباس”، و”كنان كرنبة”، وعدد من مديري الإدارة المركزية ومديري التربية وفعاليات تربوية أخرى.

 

وتخلل الحفل الذي قدمته إحدى الفائزات في مسابقة تحدي القراءة “تالا مراد”، مقطع للفائزة بالمرتبة الأولى بمسابقة تحدي القراءة “شام البكور”، وعرض تقديمي لهيئة التميز والإبداع، وفقرة غنائية أداتها فرقة كورال وأوركسترا وزارة التربية بقيادة المايسترو “كمال سكيكر”، وتكريم المتفوقين ومدراء المدارس التي حقق طلابها التفوق، ومديري التربية، بالإضافة إلى تكريم مقدم للمتفوقين من ” أسماء الأسد”.

شاهد أيضاً

مؤسسة المدربين السوريين تشارك بالتغطية الإعلامية لاحتفال السفارة الفلبينية في سورية بعيد الاستقلال الفليبيني الـ 126

شام تايمز – خاص شاركت مؤسسة المدربين السوريين بالتغطية الإعلامية لاحتفال السفارة الفلبينية في سورية، …