الشريط الإخباري

شركة “بيك لينك” تطلق تطبيق “هديتي” في حفل خاص

شام تايمز – فرح غزلان

أقامت شركة “بيك لينك” لخدمات تكنولوجيا المعلومات الخميس، حفلاً بمناسبة انطلاق تطبيق “هديتي”، بعد حصولها على التصريح الأولي لعمل التطبيق.

وألقى مدير شركة “بيك لينك”، “أحمد عواد” كلمة رّحب فيها بالحضور وشرح ماهية التطبيق، حيث ينظم عمليات الإهداء بين المغتربين والمواطنين داخل القطر من جهة، وبين المواطنين داخل سورية من جهة أخرى، إضافةً لإمكانية تسوق المنتجات المسموح بها وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة في سورية، وإتاحته لخدمة توصيل هذه المنتجات إلى المنازل.

وأشار مدير الشركة إلى وجود إصدارين من التطبيق، الأول هو تطبيق “التاجر” وهو لكل تاجر أصبح متجره متاحاً ضمن “هديتي”، حيث يمكنه عرض منتجاته بشكل مجاني، مشيراً إلى أن إصدار “الزبون” سيتم إطلاقه مع بداية شهر تشرين الأول المقبل.

وكرّم “عواد” مبرمجي ومطوري تطبيق “هديتي”، وهم المهندسة “زينة سيروان”، المهندسة “دينا الصلخدي”، والمهندس “مجد الدندل”، والفنانة “براءة الجبر”.

وأكد مدير شركة “بيك لينك”، “أحمد عواد” لـ “شام تايمز” أنه سعيد بانطلاق تطبيق “هديتي” لأنه يعمل على تقريب المسافة بين الأشخاص، وخاصةً مع وجود العديد من الشركات والفعاليات الاقتصادية، مضيفاً أن كلفة خدمات التطبيق هي تماماً نفس القيمة التي تظهر على الواجهة دون زيادة او نقصان وبأسعار السوق المحلية، مع وجود أسعار رمزية للتوصيل بما لا يتجاوز 750 ليرة للكيلومتر الواحد، كما أنه سيتم العمل لتطوير التطبيق.

المهندس “وسام جرادات” مدير تطبيق “هديتي” أوضح لـ “شام تايمز” أن هذا التطبيق هو الأول من نوعه في سورية من حيث الخدمات، حيث ينظم عمليات الإهداء بين المغتربين وبين القاطنين في سورية، ويتيح عملية التسوق وحجز الطلبات، ومن السلع المتاحة للشراء على التطبيق الورود والأثاث والكهربائيات وغيرها، فشعار التطبيق “اهدي واتسوق ع باب البيت”.

في حين قالت “نور الهدى حمود” موظفة في شركة “Sama Pay” إنه يمكن لأي زبون يستخدم التطبيق أن يدفع من خلال شركتهم وذلك باستخدام الكود او من خلال مركزهم في “كفر سوسة” بدمشق.

وأوضح “خلف مشهداني” المدير العام لشركة “مشهداني” للمعارض والمؤتمرات الدولية لـ “شام تايمز” أن شركة “بيك لينك” صديقة حقيقية لمجموعة “مشهداني” قبل أن تكون شريك عمل، متابعاً أن التطبيق جاء في الوقت المناسب، حيث أنه يعمل على تقريب المسافة بين المغتربين والمقيمين في سورية، بالإضافة إلى خدمة التسوق التي ستخدم العديد ممن هم لا يغادرون منازلهم لسبب ما أو الجالسون في مكاتبهم وليس لديهم الوقت للتسوق التقليدي.

المحامية “نور يونس” المسؤولة القانونية عن تطبيق “هديتي” تحدثت لـ “شام تايمز” عن بعض الإجراءات المتّبعة لترخيص التطبيق، قائلةً: “إن الإجراءات جميعها تمت في الهيئة الناظمة للشبكة الإلكترونية والهيئة متعاونة لأبعد الحدود”، لافتةً إلى أن الموافقات القانونية استغرقت ما يقارب 3 شهور حتى تم الحصول عليها.

وتواجدت العديد من الشركات خلال الحفل، مثل “سيريتل” و”MTN”، وبنك “الشام”، ومصرف “الإبداع”، وشركة “فاتورة”، وشركة “Sama Pay”.

 

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …