منتخب سورية للناشئين بكرة القدم يلتقي نظيره اللبناني غداً بكأس العرب

يلتقي منتخب سورية للناشئين بكرة القدم تحت 17 عاماً مع نظيره اللبناني غداً عند الساعة العاشرة مساء في بطولة كأس العرب بنسختها الرابعة في مدينة وهران الجزائرية.
ويلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مصر والسعودية ولبنان علماً أن 16 منتخباً يشارك في البطولة تم تقسيمها إلى أربع مجموعات ضمت الأولى الجزائر وفلسطين والإمارات والسودان والثانية تونس وعمان وليبيا واليمن والثالثة المغرب والعراق وموريتانيا وجزر القمر.
وتفتتح منافسات الجولة الأولى من البطولة اليوم بلقاء الجزائر مع فلسطين والإمارات مع السودان وتونس مع ليبيا وعمان مع اليمن بينما يلتقي غداً المغرب مع العراق وجزر القمر مع موريتانيا ومصر مع السعودية وأخيراً منتخبنا مع لبنان.
وفي مؤتمر صحفي قال مدرب المنتخب ياسر المصطفى: “حضرنا للمشاركة ولإثبات الوجود في المحافل العربية ولا سيما في فئة الناشئين التي غبنا عنها لفترة طويلة منذ تتويجنا بالمركز الثاني منذ أحد عشر عاماً لكن الظروف مختلفة هذه المرة لأن فترة الاستعداد للبطولة كانت قصيرة واستغرقت ثمانية عشر يوماً فقط لذا نعتبر البطولة فرصة مهمة لإعداد اللاعبين للتصفيات الآسيوية المقبلة في الأردن”.
وأضاف المصطفى: “سنواجه منتخبات قوية جداً وأكثر تحضيراً وسنعمل على اكتشاف الأخطاء والارتقاء بالمستوى لكي نتطور فنياً ونحقق الفائدة المطلوبة” لافتاً إلى أن اتحاد اللعبة وضع استراتيجية لمدة أربع سنوات لتطوير الفئات العمرية فاستقدم جهازاً فنياً هولندياً لبناء جيل جديد يكون نواة لبناء جيل مميز في المستقبل القريب.
وتتألف بعثة منتخبنا الوطني من مفيد زهر الدين رئيساً للبعثة وعبد الحميد الخطيب مديراً للمنتخب وفيلكو فان بورين مديراً فنياً وياسر المصطفى مدرباً ولوسيان داوي مدرباً مساعداً ومرهف دحبور معداً بدنياً وراكان عرابي مدرباً لحراس المرمى ومجد اسماعيل محللاً للأداء وعبد الرحمن شماع معالجاً وعبد الله مروح منسقاً إعلامياً وفراس الحوراني مصوراً وعيسى هلال حسين منسقاً عاماً ومحمد شاكر إدارياً وموسى شبرق مسؤولاً عن التجهيزات.
وضمت قائمة اللاعبين أحمد الشيخ ومجد جبارة وأشرف الهرات وحسن المحمود وجهاد الحمد وعبد الرحمن العرجة وأحمد خليل وليث السهو ومحمود حديد وهاشم حمامي وسامر المصطفى.
يشار إلى أن منتخبنا حقق وصافة النسخة الأولى عام 2011 التي ظفر بلقبها المنتخب السعودي بينما حصل على لقب النسخة الثانية المنتخب التونسي والنسخة الثالثة المنتخب العراقي.

شاهد أيضاً

رسمياً.. الفتوة يتوج بلقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة أُسدل الستار عن الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2023-2024 مع إقامة …