مدير تربية طرطوس يزور المركز الوطني للمتميزين اليوم خلال اختبارات المتقدمين

شام تايمز – متابعة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء اختبارات المتقدمين إلى “المركز الوطني للمتميزين” بمرحلتها الأولى وذلك في ثانوية “عقبة بن نافع” في طرطوس حيث بلغ عددهم 138 طالباً من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي.

وزار مدير التربية في طرطوس “علي شحود” مركز الاختبارات وتفقد آلية سير الاختبارات، وفُتحت مغلفات الأسئلة الوزارية بحضور أمين سر مجلس الشؤون العلمية في مركز المتميزين الوطني المهندس “رامي محمود” ورئيس دائرة التعليم الثانوي “محسن حمدان” ورئيس دائرة الامتحانات “عادل الدبس”.

وحول الخطوات الإدارية لإجراء الاختبارات صرّح المهندس “رامي محمود” للمكتب الصحفي بمديرية التربية أنَّ الاختبارات تتم في كل عام وفي جميع المحافظات السورية بهدف اختيار العينة الأفضل من الطلاب المتقدمين إلى المركز وذلك حسب روائز محددة لاختيارهم، مشيراً إلى اعتماد ثلاثة اختبارات أولها ما يقدمه الطلاب اليوم وهو اختبار القدرات العقلية والذهنية والمستويات العالية من الذكاء بهدف معرفة القدرات الموجودة لدى الطلاب المتقدمين.

و اختبار المرحلة الثانية يكون بالمقابلة الشخصية ويتم التعرف خلالها على شخصية الطالب ومدى قدرته على التعبير عن نفسه وقدرته على حل المشكلات، و أما اختبار المرحلة الثالثة يكون كتابياً في مركز المتميزين.

وعن المواد التي يتم اختبار الطالب فيها هي المواد العلمية (فيزياء – كيمياء – رياضيات)، مؤكداً أن القدرة الاستيعابية للطلاب بالمركز يحدده مجلس الشؤون العلمية في بداية كل عام بما يقارب 57 طالباً، وختم كلامه بأمنيات النجاح للطلاب المتقدمين.

وفي السياق ذاته بيَّن رئيس دائرة الثانوي “محسن حمدان” أن تسجيل الطلاب بـ”المركز الوطني للمتميزين” وفق التعليمات الوزارية بدأ في 12 تموز 2022 وانتهى في 11 آب 2022، حيث شرح الفريق المكلف بأعمال التسجيل كافة التعليمات الامتحانية لكل طالب وكيفية الإجابة عنها وهو اختبار مؤتمت، وتمَّ تجهيز القاعات الامتحانية وفرز المراقبين من معلمي الصف وخريجي المعاهد و من غير مدرسي الاختصاص.

وعلى هامش زيارته وخارج المركز الامتحاني التقى مدير التربية مع أهالي الطلاب وأولياء الأمور وهنأهم على تميز أبنائهم وشغفهم وحماسهم لخوض اختبارات المتميزين التي تعد استمراراً للتفوق وأن يكونوا في صفوف التعليم بالمركز الوطني واختصاصاته العلمية المختلفة متمنياً النجاح للجميع.

شاهد أيضاً

رصد صحن طائر في سماء نيويورك

شام تايمز- متابعة رصدت إحدى المسافرين “صحن طائر”، في أجواء نيويورك حيرة الخبراء، والأمر الذي …