توصيات المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة”

شام تايمز – خاص

أوصى المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة” بالتوصيات التالية:

• اجراء دراسات لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي للتشريعات على الموارد البشرية العربية وتبادل نتائج تلك الدراسات.
• الاهتمام بالمواهب العربية ونقل تجاربها والمحافظة عليها واكتشافها وتطويرها وفق أفضل التجارب العالمية.
• تطوير سياسات عربية لدعم منهجيات إدماج الذكاء الاصطناعي في برامج التربية والتعليم والتدريب بما في ذلك برامج التعليم الالكتروني وبناء قدرات المدربين في هذا المجال.
• اعتماد منهجية عربية موحدة (منهجية اتحاد المدربين العرب لتقييم جودة التدريب) لتقييم جودة التدريب وقياس فاعليته وتعميمها على كافة الدول العربية.
• تصميم خوارزميات وخطط زمنية مع مؤشرات أداء لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر وتقديم تقرير بذلك للمؤتمر القادم.
• تضمين معايير اختيار القيادات على مختلف مستوياتها معايير خاصة لكفايات ومهارات وقدرات القيادات في ادارة المواهب.
• إعداد قواعد بيانات عربية حول التجارب العربية الناجحة في مجالات ادماج الذكاء الاصطناعي وادارة المواهب ومهارات القرن الحادي والعشرين في البرامج التدريبية.

وأقيم المؤتمر في 3 – 4 / 8/ 2022 في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويسلط مؤتمر مستقبل التدريب والتنمية الضوء على جميع الاتجاهات الجديدة في التدريب والتنمية في عام 2022 من الأدوات والتكنولوجيا إلى تنفيذ البرامج واستراتيجيات المشاركة في التدريب، ومناقشة الأفكار لتحسين مهارات الموارد البشرية وإعداد عمل ناجح.

ويعد المؤتمر فرصة لمحترفي الموارد البشرية والتدريب والاطلاع على أحدث الممارسات في الموارد البشرية وإدارة المواهب والتدريب والتطبيقات الذكية لمستقبل الموارد البشرية والتدريب، كما يهدف لتفعيل العمل العربي المشترك من خلال نسج علاقات التعاون بين المستشارين والمنظمات العربية.

ويتمحور المؤتمر حول منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب، والذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبله للتدريب والتنمية، وإدارة المواهب وإدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية، جلسة حوارية تقييم التدريب نموذج اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …