إدخال جهاز تنظير الحنجرة الليفي المرن إلى القسم الصحي بمركز “عين الزمان” بالسويداء

شام تايمز – متابعة

أدخل مركز مقام “عين الزمان الخيري” بالسويداء جهاز تنظير الحنجرة الليفي المرن ضمن القسم الصحي فيه بهدف توفير هذه الخدمة للمواطنين بشكل مجاني.

ووفقاً لـ”سانا” أشارت مسؤولة القسم الصحي بمركز مقام “عين الزمان الخيري” بالسويداء “ناديه البحري” إلى أن إدخال الجهاز تم نظراً لقلة الأجهزة التشخيصية النوعية في المحافظة بغية تخفيف الأعباء المادية عن المرضى وتنقلهم إلى دمشق حيث يعمل على تشخيص آفات الحنجرة المرضية والورمية ومشاكل الصوت وآفات البلعوم الأنفي وذلك من خلال كوادر طبية ذي خبرة عالية يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع.

ولفتت “البحري” إلى أن هذا الجهاز يضاف للعديد من الأجهزة الموجودة بالقسم ومنها إيكو دوبلر للقلب والشرايين والغدد وإيكو عادي للتشخيص الهضمي والنسائي والكلى وجهاز تعقيم وأجهزة عينية وسنية وتخطيط عصب ودماغ.

والقسم الصحي في مركز مقام “عين الزمان” تم إطلاقه عام 2014 عبر مجموعة عيادات بمختلف الاختصاصات والمعالجة الفيزيائية وصيدلية وتقديم مساعدة للمرضى بتكاليف العمليات الجراحية بشكل كامل أو جزئي وبأجور التحاليل الطبية عن طريق مخابر خاصة وإجراء صور الطبقي المحوري والرنين المغناطيسي والتنظير وتفتيت الحصى.

شاهد أيضاً

هل غرفة نومك مسؤولة عن أرقك المستمر؟

شام تايمز – متابعة يكافح كثيرون من أجل نوم مستقر، فيما يمكن أن تساعد بعض …